غدا إعلان جائزة العُر للإبداع وخدمة المجتمع لهذا العام في مهرجان الموسطة –يافع
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

سيتم صباح غد الخميس  الموافق 29أغسطس الجاري إعلان اسماء
الفائزين بجائزة “العُر”للإبداع وخدمة المجتمع في نسختها السابعة في مهرجان التراث التقليدي الذي ستشهده الموسطة في يافع تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك كل عام.

أعلن ذلك الشيخ عبدالرحمن عبدالقوي بن شيهون رئيس لجنة الجائزة، مؤكداً استمرار هذه الجائزة الأهلية والمستقلة سنويا وفق أهدافها المتوخاة في دعم وتشجيع المبدعين والمتميزين في أعمالهم وإبداعاتهم وخلق روح التنافس لخدمة يافع في كافة المجالات.

وأوضح أن الجائزة رست هذا العام على شخصيتين متميزتين في العطاء والابداع المثمر ومدرسة نموذجية وسيتم اعلان اسماء الفائزين الثلاثة وتكريمهم خلال هذا المهرجان التقليدي بمنح كل منهم درع الجائزة وهو مجسم رمزي له دلالات ومعانٍ تاريخية وكذا شهادة تقديرية من لجنة الجائزة ومبلغ مليون ريال يمني لكل منهم.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة الأهلية جاءت بمبادرة من أسرة آل شيهون الكرام في الداخل والخارج وتحمل اسم جبل(العُر) لرمزيته التاريخية في مواجهة الغزاة في كل مراحل التاريخ، وارتباطاً بذلك كانت نسختها الاولى عام 2014 من نصيب شهداء تحرير جبل العر عام ممن صنعوا بدمهم أول انتصار ضد قوات المخلوع علي عبدالله صالح على أرض الجنوب عام 2011. وحجبت الجائزة عام 2015 بسبب الغزو الحوثي العفاشي للجنوب..

 

أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: