fbpx
المحافظ لملس يبحث مع رجال الاعمال سبل دعم جهود مكافحة كورونا بالعاصمة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

واصل الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، مساء اليوم الأحد، برنامج الأمسيات الرمضانية، بلقاء عدد من رجال المال والأعمال من مديري الشركات والبيوت التجارية وممثلين عن جمعية الصرافين.

وافتتح المحافظ لملس، اللقاء الذي حضره رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبوبكر سالم باعبيد، وعبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك، بكلمة هنأ فيها الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك سائلا الله العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة ورحمة على الجميع.

واطلع المحافظ لملس الحاضرين على حقيقة الوضع الذي تعيشه العاصمة عدن خصوصا فيما يتعلق بالخدمات ودور السلطة المحلية في معالجتها، موضحا لهم ماترتب على ذلك من معاناة للمواطنين.

وأشار المحافظ لملس إلى مواقف التجار ورجال المال والأعمال السابقة في التدخل في حل مشكلات بعض المرافق والمؤسسات وأهمية تدخلهم في هذه المرحلة التي تعيشها عدن من خلال مساعدة السلطة المحلية ودعم جهودها في حل تلك المشكلات.

من جانبهم قدّر تجار عدن جهود السلطة المحلية ممثلة في محافظ العاصمة الأستاذ أحمد حامد لملس وعمله الدؤوب في حلحلة الكثير من مشكلات الخدمات التي تعاني منها عدن، وفي هذا الصدد أكد أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، استعداد تجار عدن، تقديم كافة أوجه الدعم للسلطة المحلية ومساعدتها في مواجهة المشكلات، وإنهم لن يكونوا إلا سندا وعونا لها .

وبحث المحافظ وتجار عدن، سُبل دعم جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ومكافحته بما يكفل نجاح تلك الجهود، وتجنيب سكان العاصمة عدن مخاطره المحدقة، وفي هذا السياق تم الاتفاق على آلية يتم بموجبها تقديم رجال المال والأعمال الدعم للمرافق الصحية المعنية بمكافحة الوباء وكذلك وقسم الطوارئ بمستشفى الجمهورية من خلال توفير احتياجاتها الضرورية.

كما بحث اللقاء أيضاً سُبل دعم تجار العاصمة عدن لتفعيل دور أقسام الطوارئ في مناطق مؤسسة الكهرباء الثلاث من خلال توفير وسائل مواصلات تمكنها من سرعة التحرك والتعامل مع المشكلات الطارئة وفقا لبلاغات المواطنين.

وتطرق اللقاء إلى ابرز مشكلات القطاع التجاري والصعوبات التي تحد من نشاطه وتترتب عليه مشكلات أخرى، تقع تبعاتها على كاهل المستهلك كارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية ومواد البناء وغيره من المواد، وفي هذا الصدد أكد المحافظ إيلائه تلك المشكلات جلّ اهتمامه والعمل مع الجهات المعنية على معالجتها.

أخبار ذات صله