fbpx
اختتام الدورة التدريبية لمرشدي الصحة المجتمعية في مديرية رصد يافع
شارك الخبر

يافع نيوز – رصد – فهد حنش أبو ماجد.
   اختتمت صباح يوم الخميس  28 أبريل 2021م في مديرية يافع رصد الدورة التدريبية لمرشدي الصحة المجتمعية التي أقامتها لجنة الانقاذ الدولية برعاية مكتب الصحة والسكان م/ أبين في الفترة من 3 أبريل الى 8 أبريل 2021م، والتي شارك فيها 12 مرشدا ومرشدة اكتسبوا خلالها معارف علمية، وخبرات، ومهارات في نشر التوعية المجتمعية.
   وتكمن أهمية هذه الدورة كونها أتت في وقت تشهد فيه كثيرا من مناطق وقرى المديرية إنتشار  مخيفا لأمراض الحميات.
   وفي الحفل الختامي للدورة الذي حضره عددا من المسؤلين في إدارة أمن المديرية، والمجلس المحلي، ومكتب الصحة العامة، والقيادة المحلية للمجلس الأنتقالي، وعددا من الإعلاميين ألقى مشرف الدورة الدكتور اسماعيل العمري كلمة تقدم من خلالها بجزيل الشكر والتقدير للجنة الإنقاذ الدولية على تنفيذها لهذه الدورة، وعددا من البرامج الصحية في عددا من المراكز الصحية الثابتة والمتنقلة كما تقدم بالشكر والتقدير للفريق التدريبي، وطالب المرشدين والمرشدات بتنفيذ الرسائل التوعوية التي تدربوا عليها في مناطقهم بكل كفاءة واقتدار.
 وألقيت في الحفل عددا من الكلمات أثنت على دور لجنة الإنقاذ الدولية، وطالبت المشاركين في الدورة نشر الوعي الصحي بما يسهم في عدم إنتشار الأمراض المعدية، والإسهام في خلق بيئة صحية آمنة.
تكون فريق التدريب من الدكتور طه الكثيري، والدكتور عمار حيدان، والدكتور عبده حسن، والدكتور اسماعيل العمري، وقابلة المجتمع قبول عبدالله منصور.
أخبار ذات صله