fbpx
وزير الخارجية يلتقي سفير الامارات لدى اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات.
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن سالم الغفلي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
واستعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، وانهاء الحرب العبثية التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية في ظل عدم جدية المليشيات للجنوح الى السلام ومواصلة هجومها العسكري على محافظة مأرب وصمود الابطال من القوات المسلحة ورجال القبائل ومساندة طيران قوات التحالف العربي في صد تلك الهجمات.
وشدد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن والوقوف وقفه جاده امام ما يجري من مجازر لمخيمات النازحين والمدنيين الامنين في مدينة مارب من خلال الاستهداف الممنهج والمتكرر عبر اطلاق الصواريخ البالستية عليهم وما سينتج من تداعيات انسانية كارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب دون ان يحرك المجتمع الدولي ساكناً.
من جانبه اكد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية، ودعمها للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام المستدام والشامل في اليمن.
أخبار ذات صله