fbpx
الوزير الزعوري.. يطلع على البرامج الرمضانية لمؤسسة سواعد الخير
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
اطلع معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الى شرح مفصل عن مجمل الانشطة والبرامج التي ستنفذها مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في المحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك .
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بالدكتور علي عبدلله الدويل المدير العام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية بحضور الأخ محمد عمر الصماتي مستشار محافظة لحج.
وخلال اللقاء نوه معالي الوزير الى انه ضمن آليات العمل الجديدة التي اقرتها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.. اطلاع الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على مجمل الانشطة والفعاليات والبرامج التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الداعمة حت لا يتكرر عملها  في مكان واحد بينما هناك مناطق في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية.. مشيراً انه تم توجيه بعض المنظمات والجمعيات وكذلك تسيير قوافل إغاثية الى مناطق بعيدة في محافظات لحج وابين والضالع ولازالت الوزارة تعمل جاهدة مع بعض المنظمات لتقديم المساعدات الإنسانية لأسر لم تتحصل على اي معونات من سابق.
كما اوضح معالي الوزير ان الوزارة عملت على تفعيل الادارة العامة للإتحادات والجمعيات وهي تعمل على الفحص والتدقيق على السجلات والوثائق الخاصة بالمؤسسات والجمعيات وستتخذ الإجراءات المخولة لها تجاه المخالفة منها ، حيث لا زال البعض منها تعمل دون تجديد تراخيص المزاولة وكذلك عدم وجود مقرات لها.
مشيداً في نهاية اللقاء بما تقدمه الكثير من المنظمات والمؤسسات والجمعيات من خدمات انسانية تجاه المجتمع ومنها مؤسسة سواعد الخير مطالباً بقية المنظمات والمؤسسات والجمعيات سرعة التنسيق وعرض انشطتها وبرامج عملها.
من جانبه ثمن الدكتور علي دويل الجهود والحرص الشديد الذي يبديه معالي الوزير في الوزارة موضحاً ان المؤسسة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج والانشطة الرمضانية في المحافظات المحررة اهمها مشروع الصدقات النقديه والسلل الغذائية وزكاة الفطر وكذلك بناء ثلاثة مساجد في لحج وآخر في ابين.
حضر اللقاء الاخ محمد الصماتي المدير العام للادارة العامة للاتحادات والجمعيات والاخت منى سالم البان مسؤول وحدة الشؤون الانسانية والمنظمات بالوزارة والأخ فؤاد يسلم صنبور مدير فرع مؤسسة سواعد الخير بمحافظة لحج وعدد من اعضاء مؤسسة سواعد الخير.
أخبار ذات صله