fbpx
الأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الكاف
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة المهندس عدنان الكاف القائم باعمال الأمين العام.
وأكد المهندس عدنان الكاف في كلمة له بمستهل الاجتماع على صعوبة الظروف التي تمرُّ بها البلاد، مشيراً إلى أن ذلك يقتضي تعاون الجميع وبذل كل الجهود المُمكنة للتعامل مع الوضع السياسي الراهن.
وشدد الكاف على أهمية تعزيز الإرث الثقافي والحضاري للجنوب من خلال نشاطات الأمانة، مع الالتزام المهني بالعمل المؤسسي والمهام المناطة بدوائر الأمانة ومسؤولياتها لمافيه مصلحة الجنوب.
واستعرض الاجتماع تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن أبرز التطورات في الجنوب خلال الفترة الماضية، وأهم القضايا المرتبطة سياسياً بالجنوب وقضيته وشعبه.
ووقف الاجتماع على التقرير المُقدم من دائرة الشؤون الإدارية والمالية، والمتعلق بمستوى الانضباط الوظيفي لكادر الأمانة العامة خلال شهر مارس للعام 2021م، وماتضمنه من تفاصيل عن انضباط طاقم دوائر الأمانة خلال الفترة المذكورة.
وتطرق الاجتماع إلى جُملة من المستجدات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والخدمية المتعلقة بالشأن الجنوبي وفي مقدمتها أزمة الكهرباء والمشتقات النفطية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية خاصة مع قرب شهر رمضان، وكذا زيادة حالات الإصابة بجائحة كورونا في محافظات الجنوب، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي يتابع بحرص مع الجهات المختصة اتخاذ مايلزم بهذا الخصوص، إلى جانب القضايا المتعلقة بالعمل التنظيمي في دوائر الأمانة العامة والهيئات التنفيذية في المحافظات.
هذا وكان الاجتماع، قد استعرض أيضاً، تقرير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المُنصرم، كما استعرض محضره السابق وصادق عليه.
أخبار ذات صله