fbpx
لجنة الطوارئ في ردفان تعلن المدينة منطقة موبوءة بـ كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – خاص.
أعلنت لجنة الطوارئ العامة في مديرية ردفان التي يرأسها مدير عام ردفان منير فضل ورئيس المجلس الانتقالي محمود عبدالكريم، ان ردفان عامة تعتبر منطقة موبوءة بجائحة فيروس (كورونا) في مرحلته الثانية، وذلك وفقا للبلاغات التي استقبلتها اللجنة مؤخرا.
ووفقا للإحصائيات الصادرة عن مستشفى ردفان العام وبعض المراكز الصحية بالمدينة، والتي بينت الانتشار الواسع للفيروس بين اعداد كبيرة من المواطنين، مع حدوث حالات وفاة لعدد من المواطنين.
وعليه فان اللجنة العامة للطوارئ توضح التالي:
1- تدعو لجنة الطوارئ جميع المواطنين إلى توخي الحذر واتباع سبل الوقاية المعروفة التي تقلل من انتشار الوباء مثل ارتداء الكمامات، وجلافص الايدي، والتباعد الاجتماعي، وعدم التجمهر والازدحام في الاماكن الضيقة والمغلقة.
2- تدعو لجنة الطوارئ جميع مالكي المطاعم والمشارب خاصة في مدينة الحبيلين إلى استخدام وسائل الوقاية المعروفة وممارسة النظافة والتعقيم، وكذا التباعد بين الافراد، واستخدام الاواني الغير مرتجعة( السفري).
3- تدعو لجنة الطوارى موظفو القطاع الصحي، خاصة في مستشفى ردفان العام ومركز العزل الصحي، وغيرها الى الاستمرار في جهودهم وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الظرف الاستثنائي.
4- تدعو لجنة الطوارئ الاطر الرسمية في حكومة المناصفة ووزارة الصحة العامة وفروعها، وكذا المجلس الانتقالي بتحمل مسؤوليتهم امام هذا الوباء وتقديم مايمكن تقديمه للناس للتخفيف من هول الجائحة.
5– توجه لجنة الطوارئ في ردفان دعوتها للمنظمات الدولية والانسانية خاصة منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات العاملة في القطاع الصحي والانساني، وكذا لجميع الايادي البيضاء من اصحاب الخير والعطاء الى دعم مستشفى ردفان العام بالوسائل والادوات الممكنة لمواجهة التزايد المستمر في اعداد المصابين بهذا الوباء.
أخبار ذات صله