fbpx
موكب فرعوني مهيب لمومياوات الملوك والملكات في وسط القاهرة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

في احتفال “فرعوني” مهيب انطلقت في القاهرة، ليلة أمس السبت، فعاليات موكب المومياوات لنقل 22 مومياء لملوك مصر القديمة (18 ملك و4 ملكات) بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وفي مشهد تاريخي جليل قامت المركبات بنقل المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بحي الفسطاط جنوب العاصمة المصرية، حيث كان في استقبال “الملوك والملكات” لدى وصولهم إلى المتحف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما أطلق حرس الشرف 21 طلقة تحية لملوك وملكات مصر من أمام المتحف.

 

صاحب الموكب الكبير احتفالاً غير مسبوق شارك فيه عدد كبير من مشاهير الفنانين مثل يسرا، ومنى زكي، ونيللي كريم، وهند زكي، وأحمد عز، وخالد النبوي وغيرهم. كذلك شارك في الموكب أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو، نادر عباسي، الذي حظي بصدى واسع بين عناصر العرض المشوقة.

وقد صرّح وزير الآثار المصري، خالد العناني، إن الملك سقنن رع، من الأسرة السابعة عشرة (القرن السادس عشر قبل الميلاد) هو من “سيقود” موكب الملوك، وسوف يكون في مؤخرته الملك رمسيس التاسع من الأسرة العشرين (القرن الثاني عشر قبل الميلاد). حيث بدأ الموكب رحلته الأخيرة إلى متحف الحضارة في جلال يليق بالملوك، وذلك بعد أن قضى هؤلاء 100 عام في المتحف المصري بالتحرير منذ أن افتتحه عالم المصريات الشهير، أوغست ميريت، عام 1902.

 

أخبار ذات صله