fbpx
رسالة رسمية للأمير حمزة: توقف عن نشاطات تستهدف أمن الأردن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العرب

وجهت السلطات الأردنية رسالة مباشرة للأمير حمزة بن الحسين للتوقف عن تحركات لاستهداف أمن المملكة واستقرارها، وذلك بعد اعتقالات واسعة شملت مقربين من الأمير وأحد أفراد العائلة المالكة ومسؤولين آخرين.

وجاءت تلك الرسالة التي وجهها الجيش الأردني في أعقاب أنباء متداولة عن محاولة انقلاب فاشلة على حكم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقال الأمير حمزة في تسجيل فيديو إن قائد الجيش أبلغه بالبقاء في منزله وعدم الاتصال بأي شخص، وذلك بعد أن نفت السلطات صحة اعتقاله أو احتجازه أو وضعه في الإقامة المنزلية.

وأضاف في التسجيل، الذي نقله محاميه لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، أنه لم يكن ضمن أي مؤامرة أجنبية. وأوضح أن ما حدث يمثل منعطفا حزينا ومؤسفا للغاية.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف الحنيطي، الذي نفى صحة ادعاءات اعتقال الأمير، قد كشف أنه طُلب من الأمير حمزة “التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية”.

وأضاف الحنيطي أن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، مؤكدا أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها.

وقال إنه “لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار”.

وكانت مصادر أمنية أردنية تحدثت عن اعتقال مواطنين أردنيين بعد متابعة حثيثة لأسباب أمنية من بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد.

ولم توضح السلطات الأردنية طبيعة الاعتقالات وخلفياتها. وقالت وسائل إعلام إن الاعتقالات شملت مقربين من الأمير حمزة شقيق الملك عبدالله الثاني وهو ضابط سابق في الجيش الأردني.

document.addEventListener( 'wpcf7mailsent', function( event ) { if( "fb_pxl_code" in event.detail.apiResponse){ eval(event.detail.apiResponse.fb_pxl_code); } }, false );