fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختتام ورشة عمل حول “خلطة البوميس في التراث العمراني لمدينة عدن”

يافع نيوز – عدن – علي خميس
بحضور مدراء عموم صيرة والتواهي ابراهيم منيعم، وكتبي عمر، اختتمت اليوم بعدن ورشة عمل حول “خلطة البوميس في التراث العمراني لمدينة عدن” نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع الهيئة العامة للآثار وهيئة المدن التاريخية.
تناولت الورشة التي شارك فيها 30 مختصا على مدى ثلاثة أيام، ورقتي عمل في الأولى عن “البوميس والمواد الرابطة في العمارة اليمنية التقليدية” قدمها الدكتور احمد حنشور، فيما ناقشت الورقة الثانية متطلبات تحضير خلطة الملاط التقليدية المكونة من البوميس، والنورة، و الحصمة البركانية، للأستاذ احمد علي مرشد.
وتطرقت الورشة في يومها الثاني لورقتي عمل، حملت الأولى عنوان “أنقدوا كهوف البوميس” قدمها الدكتور فواز باحميش، فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها المهندس معروف عقبة “كهوف ومناجم البوميس الاهمية الاستراتيجية والوظيفية”، فيما كان اليوم الثالث الورشة يوما مفتوحا للتطبيق العملي على خلطة البوميس.
وفي ختام الورشة أكدت منسقة الورشة استاذة الآثار والحضارة الاسلامية المشارك بقسم الاثار والسياحة بجامعة عدن الدكتورة هيفاء مكاوي، أن الورشة تهدف إلى التعريف بمادة البوميس، وأسلوب صناعة الخلطات التي تستخدم فيها العديد من المواد كمادة البوميس، والنورة، الجير، ومحاولة الوصول إلى خلطة نهائية قريبة من الخلطة التي تستخدم في ترميم أثار ومباني عدن التاريخية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: