fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الدكتور الخُبجي يطّلع من مسؤول البرنامج السعودي على المشاريع التي ينفذها البرنامج في الجنوب

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، المهندس أحمد مدخلي مسؤول البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالعاصمة عدن.
وفي اللقاء، الذي حضره المهندس عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو الفريق التفاوضي، استمع الدكتور الخُبجي من المهندس مدخلي إلى جُملة المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي، ومنها مستشفى عدن العام، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق، وكذا 24 مختبراً بكلية الصيدلة ومركز الغسيل الكلوي بمحافظة المهرة.
وبحث اللقاء المشكلات التي يواجهها البرنامج السعودي، بسبب افتقار اغلب مؤسسات الدولة للمخططات والمواصفات الفنية، الأمر الذي يؤخر تنفيذ العديد من المشاريع.
كما ناقش الدكتور الخُبجي مع المهندس مدخلي، سُبل توحيد جهود الإغاثة بين البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ولجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبحث الجانبان أيضاً إقامة عدد من المشاريع في جانب التعليم الأكاديمي منها إنشاء كلية الإعلام، وكلية التمريض، وتأهيل وترميم عدد من المباني الأخرى، بالإضافة إلى استكمال بعض المشاريع المتعثرة، ودراسة احتياجات التدريب والتأهيل في العاصمة عدن.
وثمّن القائم بأعمال رئيس المجلس، منحة سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، من المشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار  المخصصة لمحطات الكهرباء لأكثر من عام في العاصمة عدن والمحافظات الاخرى، مؤكداً أن هذه المنحة تعد جزءً من الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لبلادنا في المجالات كافة.
وشكر الخُبجي البرنامج السعودي على كل ما يقدمه من مشاريع تنموية وخدمية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والبرنامج السعودي لإعمار اليمن، لما فيه مصلحة المواطن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: