fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الدكتور الخُبجي يتفقد سير العمل في مقر قيادة الانتقالي بلحج ويطّلع على جاهزية اللواء الخامس

يافع نيوز – لحج – خاص.
قام الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية إلى مقر القيادة المحلية للمجلس بمحافظة لحج.
واطّلع الدكتور الخُبجي خلال زيارته على الأوضاع والمستجدات المتعلقة بعمل ونشاط الهيئة التنفيذية، وكذا المعاناة التي يرزح تحتها أبناء محافظة لحج، جراء ما تمارسه قوى الفساد والنفوذ في المحافظة.
وفي الزيارة، التي استقبله فيها المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، نقل الدكتور ناصر الخُبجي تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للحاضرين، وقدم لهم شرحاً مفصلاً ووافياً عن اتفاق الرياض وسير العملية التفاوض قبل وبعد الاتفاق، مؤكداً المضي قدماً في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.
وعدد الخُبجي ما حققه المجلس الانتقالي الجنوبي من مكاسب تصب في مصلحة قضية شعب الجنوب، والتي كان أهمها توفير اللبنة الأساسية لتمكين شعب الجنوب من إدارة شؤونه بنفسه، والاعتراف الدولي والإقليمي الذي حظي به كقوة فاعلة على الأرض، وشرعنة موقفه السياسي والعسكري، كممثل يرتضيه ويتقبله شعب الجنوب.
وأكد القائم باعمال رئيس المجلس، أن حقوق المواطن في محافظة لحج خاصة والجنوب عامة خط أحمر، وأن المجلس الانتقالي لم ولن يسمح باستمرار هذا المسلسل الذي تنتهجه قوى متنفذة داخل الحكومة اليمنية، مشيرا إلى أن قوى متنفذة داخل الحكومة مازالت تحاول الدفع بالأوضاع في الجنوب إلى مرحلة الفوضى وإفراغ اتفاق الرياض من محتواه وتعطيله لما يمثله من خطر على مصالحها الشخصية والحزبية الضيقة.
وأشاد الخبجي بالتزام موظفي إدارات القيادة المحلية بلحج، وانضباطهم في تأدية مهام عملهم، مشدداً على ضرورة استمرار هذا الانضباط، الذي يعكس حس المسؤولية بالدور الوطني الذي تقوم به، داعيا إياهم إلى تبني قضايا وهموم المواطنين والوقوف إلى جانبهم في مطالبهم الحقوقية والقانونية في ظل ما يتعرضون له من اجحاف من قبل رموز السلطة.
وأكد الدكتور ناصر الخُبجي أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يسير بخطوات واثقة وثابتة نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق تطلعاته بالعيش الكريم في ظل نظام يتساوى فيه الجميع، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يبذل جهودا مع حكومة المناصفة لإعادة تشغيل مصفاة عدن، وإعادة هيكلة البنك المركزي، لضمان حلحلة الأوضاع الاقتصادية واستعادة العملة المحلية لعافيتها.
واستمع القائم باعمال رئيس المجلس، إلى الملاحظات والاستفسارات التي طرحها رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، وأعضاء الهيئة، والرد عليها، واعداً بتقديم كل أوجه الدعم والرعاية للهيئة التنفيذية بلحج وفق الامكانيات المتاحة، والتواصل مع الجهات ذات الاختصاص لمعالجة بعض القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء.
وعبّر رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بلحج، عن سعادتهم بهذه الزيارة، شاكرين الدكتور الخُبجي والمرافقين له على زيارتهم واهتمامهم بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج.
وعقب الزيارة لمقر قيادة الانتقالي، قام الدكتور الخُبجي بمعية مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الأمنية والعسكرية ابو نائف، ومقرر وحدة شؤون المفاوضات أنيس الشرفي، ورئيس القيادة المحلية بانتقالي لحج رمزي الشعيبي، بزيارة لمعسكر اللواء الخامس بلحج، للاطلاع على الورشة الفنية التابعة للواء، حيث كان في استقبالهم مدير أمن لحج العميد صالح السيد وقادة الكتائب والسرايا.
وأكد الدكتور الخُبجي خلال زيارته لمقر اللواء، على أن المرحلة التي يمر بها شعبنا الجنوبي صعبة، وتتطلب بذل مزيد من الجهود والتكاتف والجهوزية العالية لمواكبة أي طارئ، وشدد على ضرورة رفع مستوى اليقظة الأمنية لما يحفظ أمن المواطن الجنوبي واستقراره وحماية أراضية
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: