fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اقرار إعادة فتح مكتبي الخدمة المدنية في (الرياض وجدة) للتأمين على المغتربين

يافع نيوز – عدن – خاص.
 ترأس وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم، اجتماعاً لمجلس المديرين ، بحضور رئيس المؤسسة الاستاذ أحمد صالح سيف والقائم بأعمال نائب رئيس المؤسسة ومدراء عموم الإدارات العامة “أعضاء المجلس”.
وفي مستهل الاجتماع اكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس الإدارة، أهمية تطوير الاداء المؤسسي للمؤسسة وتعزيز مهامها وانشطتها بشكل متكامل، والتي كانت أولى الخطواته إصدار قرار تشكيل مجلس المديرين، لافتاً الى أهمية المجلس ودوره في مناقشة السبل الكفيلة للارتقاء بخدمات المؤسسة وتفعيل برامجها وانشطتها التأمينية.
واشار الدكتور عبدالناصر الوالي، الى سعي المؤسسة الى بدل مزيد من الجهود خلال المرحلة المقبلة والقيام بعدد من الخطوات المتضمنة عدداً من المقترحات والقرارات بالتنسيق مع رئيس المؤسسة لتشكيل لجان في الاستثمار والمناقصات.
فيما رحب رئيس المؤسسة الاستاذ أحمد صالح سيف،  بمعالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس الادارة وأعضاء المجلس، متمنياً لمعاليه موفور الصحة والسلامة من محاولة الاغتيال الفاشلة لمعالي الوزير، مستعرضاً دور المؤسسة منذ بداية الحرب وصمودها رغم الظروف التي مرت بها البلاد وعملت على تحييد نشاط المؤسسة عن أي حسابات سياسية أو حزبية لتأدية عملها بشكل مهني وحيادي ،وكان سبباً رئيسياً للنجاح وصمود المؤسسة منذ العام 2015م.
وتطرق رئيس المؤسسة، الى التحديات التي واجهت المؤسسة، وتطلعاته وآماله الاستمرار على نهج الحيادة بعيدة عن التجاذبات السياسية أو التصنيفات المناطقية والسياسية، كونها مؤسسة عامة لخدمة المجتمع .
واستعراض المجلس ،جدول أعماله المتمثل  تقرير موجز عن نشاط قيادة المؤسسة منذ نقل المركز الرئيسي إلى العاصمة المؤقتة عدن حتى نهاية العام 2020م، ومشروع الخطة السنوية للمؤسسة للعام 2021م، و تقارير الأداء الشهرية للعام الجاري.
بعد ذلك استمع المجلس إلى مداخلات اعضاء المجلس، التي استعرضوا من خلالها آليات العمل والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل ومستجدات الانشطة والخدمات التأمينية.
 وخروج الاجتماع، بعدد من القرارات والتوصيات أهمها إقرار مشروع الخطة السنوية للمؤسسة للعام 2021م، الموافقة على فتح مكاتب جديدة للمؤسسة في المحافظات وفقاً لما هو محدد في مصفوفة السياسات والإجراءات التنفيذية للخطة السنوية 2021م، سرعة إعادة فتح مكتبي المؤسسة بالسفارة والقنصلية اليمنية في (الرياض وجدة) للتأمين على المغتربين، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المؤسسة  وسرعة إجراء الدراسة الاكتوارية لما لذلك من أهمية في تقييم المركز المالي للمؤسسة.
 وشدد الاجتماع، على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فايروس كورونا المستجد بما يكفل على الحفاظ على صحة وسلامة جمهور المؤسسة وموظفيها، وضرورة وضع خطة بديلة لتعامل مع تأثيرات أزمة الموجة الثانية ،بما يكفل استمرار تقديم خدمات المؤسسة وانتظام صرف المعاشات التقاعدية والمنافع التأمينية لمستحقيها، وكذا صرف مستحقات الموظفين والنفقات التشغيلية للمركز الرئيسي وفروع ومكاتب المؤسسة، بالإضافة إلى متابعة تحصيل الإيرادات وغيرها من القرارات والتوصيات.
 وفي الاختتام ،اكد المجتمعون بالاتفاق على انتظام اجتماعات المجلس وفق خطة العمل وتنظيم عقده بشكل دوري منتظم بمشاركة مختلف الإدارات العامة بالمؤسسة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: