fbpx
الخُبجي يناقش مع عدد من أعضاء الغرفة التجارية ورجال المال والأعمال سُبل النهوض بالواقع الاقتصادي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى الدكتور ناصر الخُبجي، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة  شؤون المفاوضات، اليوم الأحد، بعدد من أعضاء الغرفة التجارية ورجال المال والأعمال بالعاصمة عدن.
وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع العامة في العاصمة عدن والبلاد بشكل عام، وتحديداً الجانب الاقتصادي المتردي، بسبب الانهيار المستمر في قيمة العملة المحلية، وما يقابل ذلك من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية التي أرهقت كاهل المواطن، والحلول الممكنة لوقف ذلك الانهيار.
واستعرض الخُبجي خلال اللقاء، ما تضمنته بنود اتفاق الرياض في الجوانب الاقتصادية، وفي مقدمتها تفعيل آلية ربط البنوك وإيداع الايرادات في البنك المركزي عدن، وإصلاح السياسات المالية للدولة، وكذا إعادة تشكيل الهيئات الاقتصادية وفي مقدمتها المجلس الاقتصادي الأعلى، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات الأمنية والعسكرية لتهيئة الوضع الأمني واستقراره لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى آليات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي ورجال المال والأعمال لتحريك عجلة التنمية.
كما بحث اللقاء إمكانية مساهمة القطاع الخاص في مساعدة المؤسسات العامة للنهوض وتفعيل دورها، والتي يأتي في مقدمتها مجابهة الموجة الثانية لانتشار جائحة كورونا.
ووجّه الاجتماع، مناشدة عاجلة لقيادة التحالف العربي، لتسهيل اجراءات إدخال  السفن الى ميناء عدن وإنزال البضائع، لما يمثله هذا الاجراء من أهمية في استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية.
هذا وخلص الاجتماع، إلى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وتقييم الوضع الاقتصادي، وتنسيق الجهود ذات الصلة.
حضر اللقاء أعضاء هيئة الرئاسة ووحدة شؤون المفاوضات عبدالرحمن شيخ، وعدنان الكاف، وعضو هيئة الرئاسة رئيس تنفيذية العاصمة عدن المهندس نزار هيثم، وعضو وحدة شؤون المفاوضات أنيس الشرفي.
أخبار ذات صله