fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
شراكة إماراتية إسرائيلية لتطوير نظام مضاد للطائرات المسيرة

يافع نيوز – العرب

أعلنت مجموعة إيدج الإماراتية لتصنيع الأسلحة، الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إسرائيلية لتطوير نظام دفاعي ضد الطائرات دون طيار.

 

وقالت المجموعة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها وقّعت “على مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية لتطوير نظام متقدم للدفاع ضد الطائرات دون طيار خصيصا لسوق الإمارات”.

 

وأضافت أن النظام “يقدم عدة فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها”.

 

وبحسب إيدج، فإن شركتها الفرعية سيغنال التي تقوم بتزويد خدمات وحلول الحرب الإلكترونية للأمن الوطني ستتعاون مع الشركة الإسرائيلية “عبر الاستفادة من حلول الشركة الإسرائيلية لأنظمة الدفاع ضد الطائرات دون طيار”.

 

ونقل البيان عن فيصل البناي الرئيس التنفيذي للمجموعة القول “إن تطويرنا المشترك لنظام دفاع ضد الطائرات دون طيار سيعزز محفظتنا التكنولوجية المتقدمة”.

 

ووقّعت الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر الماضي اتّفاقا على إقامة علاقات طبيعية بينهما برعاية أميركية، وشرعتا منذ ذلك الحين في تطوير تعاون متعدّد المجال بينهما يشمل الجوانب الاقتصادية.

 

ويتطلع اقتصادا البلدين المتأثرين بجائحة كورونا، على غرار أغلب دول العالم، إلى جني ثمار تطبيع العلاقات وتحقيق أرباح سريعة. وقد وقعت الدولتان اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: