fbpx
جدارية: تدشن رسمياً موقع المختبر الثقافي من عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
أطلق موقع المختبر الثقافي رسمياً على شبكة الإنترنت من مدينة عدن جنوبي اليمن وهو موقع إلكتروني مستقل يهتم  بالشأن الثقافي داخل اليمن وخارجه.
ويحمل الموقع الذي تديره مؤسسة جدارية للتنمية والإعلام وهي منظمة مجتمع مدني مستقلة وغير ربحية مهتمة بالثقافة والفنون والإعلام  في طياته مجموعة  من التبويبات هي حياة مدينة، ادب، منح ثقافية، حوارات، وفنون ومحليات وغيرها الكثير التي قد تضاف مستقبلاً في مجال الإعلام الثقافي .
وقال ياسر عبدالباقي المؤسس ورئيس التحرير ان موقع المختبر الثقافي يهدف  إلى تنشيط  الحراك الثقافي في محافظة عدن  خصوصاً في ظل ما شهدته المدينة من ركود في الجانب الثقافي ما بعد حرب مارس 2015 على عدن وذلك من خلال اقامة فعاليات ثقافية وورش  تدريبية ومعارض فنية تهتم بالأبداع والثقافة والفن بشكل إعلامي متميز وأكثر  احترافية.
ويدير المختبر الثقافي نخبة من الشابات والشباب المبدعين وهم ياسر عبد الباقي المؤسس  ورئيس التحرير  والشاعر شوقي شفيق والصحفي عبداللطيف اسماعيل  والصحفية الاديبة فاطمة رشاد والشاعرة اعياد عامر والمحررة الصحفية ريم الفضلي والكاتبة فريال النسيم، وطموحهم الريادة والتميز والاحتراف في مجال الإعلام الثقافي.
وضم المختبر الثقافي لحظة إطلاق عمله رسمياً العديد من المواد الصحفية الثقافية والإبداعية اهمها حوار خاص ينشر قريباً انفرد  به الموقع  مع الفنانة العدنية المقيمة في المغرب نورا اسماعيل وغيره الكثير .
ويعد موقع المختبر الثقافي المتخصص بالثقافة والفنون أحد مشاريع مؤسسة جدارية للتنمية والإعلام التي نظمت خلال السنوات الماضية سلسلة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والفنية في عدن.
ويمكن الجمهور الثقافي متابعة أخبار وتغطيات موقع المختبر الثقافي من خلال الرابط ادناه
 https://cultural-laboratory.com/.
أخبار ذات صله