fbpx
محافظ العاصمة عدن يرأس اجتماعاً مشتركاً لمؤسسة المياة وهيئة المنطقة الحرة لبحث مشروع أحواض المعالجة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
رأس محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً لقيادتي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وهيئة المنطقة الحرة بعدن.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة مشكلة أعمال البناء في المنطقة المخصصة لأحواض معالجة الصرف الصحي، والتي شكّلت عائقاً أمام تنفيذ مشروع إنشاء أحواض المعالجة الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وحذّر المحافظ لملس من خطورة تلك الأعمال على عملية معالجة مياه الصرف الصحي وإضرارها الصحية والبيئية على المجتمع حاضراً ومستقبلاً، مشددا على ضرورة وسرعة حل هذه الإشكالية وتمكين الجهات المنفذة من بدء العمل في مشروع أحواض المعالجة الذي لم يبدأ العمل فيه بسبب تلك الأعمال المستحدثة في المنطقة.
وفي الاجتماع تم مناقشة المشكلة من الجانبين من الجوانب كافة، وتفهم المؤسسة والهيئة لخطورة الوضع وتأثيره السلبي على حياة المواطنين.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية برئاسة الدكتور نجيب محمد أحمد مستشار وزير المياه والبيئة وممثلين عن مؤسسة المياه والصرف الصحي وهيئة المنطقة الحرة، للقيام بالنزول الميداني للمنطقة وتقييم الوضع ورفع تقرير تفصيلي عن المشكلة ومقترحات بحلها لمحافظ العاصمة خلال فترة أسبوع من تاريخ تشكيلها اليوم 16/ مارس /2021.
الجدير بالذكر أنه تم توقيع عقد تنفيذ مشروع أحواض المعالجة بين السلطة المحلية بعدن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي العام 2019 .
أخبار ذات صله