fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محافظ العاصمة عدن يرأس اجتماعاً مشتركاً لمؤسسة المياة وهيئة المنطقة الحرة لبحث مشروع أحواض المعالجة

يافع نيوز – عدن – خاص.
رأس محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً لقيادتي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وهيئة المنطقة الحرة بعدن.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة مشكلة أعمال البناء في المنطقة المخصصة لأحواض معالجة الصرف الصحي، والتي شكّلت عائقاً أمام تنفيذ مشروع إنشاء أحواض المعالجة الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وحذّر المحافظ لملس من خطورة تلك الأعمال على عملية معالجة مياه الصرف الصحي وإضرارها الصحية والبيئية على المجتمع حاضراً ومستقبلاً، مشددا على ضرورة وسرعة حل هذه الإشكالية وتمكين الجهات المنفذة من بدء العمل في مشروع أحواض المعالجة الذي لم يبدأ العمل فيه بسبب تلك الأعمال المستحدثة في المنطقة.
وفي الاجتماع تم مناقشة المشكلة من الجانبين من الجوانب كافة، وتفهم المؤسسة والهيئة لخطورة الوضع وتأثيره السلبي على حياة المواطنين.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية برئاسة الدكتور نجيب محمد أحمد مستشار وزير المياه والبيئة وممثلين عن مؤسسة المياه والصرف الصحي وهيئة المنطقة الحرة، للقيام بالنزول الميداني للمنطقة وتقييم الوضع ورفع تقرير تفصيلي عن المشكلة ومقترحات بحلها لمحافظ العاصمة خلال فترة أسبوع من تاريخ تشكيلها اليوم 16/ مارس /2021.
الجدير بالذكر أنه تم توقيع عقد تنفيذ مشروع أحواض المعالجة بين السلطة المحلية بعدن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي العام 2019 .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: