fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مراقبون وسياسيون: على الاشقاء في التحالف العربي تنفيذ وعودهم وفق اتفاق الرياض وايقاف التدهور الاقتصادي منعا لتفاقم الاحتجاجات

 

يافع نيوز – عدن:

عبّر سياسيون ومراقبون عن امتعاضهم من موقف الاشقاء في التحالف العربي الذين ينظرون للاوضاع في عدن والمحافظات المحررة وهي تنهار باستمرار دون اي تحرج لهم.

وقالوا تعليقا على اشتداد الاحتجاجات في عدن وابين ووادي حضرموت ان الموقف يتطلب ايفاء الاشقاء بالتزاماتهم ووعودهم منعا لاي تصاعد للاحتجاجات الشعبية الغاضبة او الدخول في وضع الفوضى.

واعتبروا ان التجويع وتدهور الوضع الاقتصادي وانعدام المرتبات بشكل مستمر وتدهور الخدمات يؤثر على مختلف الاوضاع الامنية والعسكرية ولابد من تلافي الامور بتوفير كل متطلبات الشعب..

مؤكدين ان ما حدث من اقتحام محتجين لبوابات قصر معاشيق حيث مقر حكومة اتفاق الرياض هو نتيجة طبيعية لعدم تقديم اي خدمات او تنمية او معالجة الوضع الاقتصادي المزري.

وقال الاستاذ احمد عمر بن فريد في حسابه بتويتر: ‏حينما لا يجد الشعب أبسط مقومات الحياة الكريمة في حدودها الدنيا من ؛
كهرباء
ماء
رواتب
صحة
تعليم
مواصلات
غلاء معيشة
فلا يمكن لأيا كان ان يطلب منه أن يصبر ، لأن الصبر قد مل من الوعود.
مؤلم جدا ما يعانيه شعب الجنوب منذ سنوات عديدة دون ان تلوح في الأفق اي بوادر للأمل.

من جهته قال الدكتور حسين بن لقور:‏ الجوع كافر.

وما قدمتوه لأبناء عدن ومناطق الجنوب المحررة من تجويع و تدمير للخدمات يعتبر جريمة حرب ترتكب بحق هذا الشعب.

من أعتقد أن الشعب الجنوبي سيقبل هذا الظلم فهو جاهل بالتاريخ و لا يعرف قدرته على الصبر و لكن ايضا قدرته على أخذ حقه بنفسه.. الحقيقة المرة هي أنهم جميعا فشلوا.

وقال الناشط مالك اليزيدي: ‏ما حدث اليوم في معاشيق رسالة للتحالف قبل الحكومة مفادها نعم قبلنا باتفاق الرياض من أجل توفير الخدمات ورفع المعاناة عن الشعب ولكن ما حدث بعد الاتفاق كان عكس ذلك تماماً بل ازداد الأمر سوءً ودخول مقر الحكومة في معاشيق كانت البداية فلا يلام الشعب بعدها على أي فعل وقد أعذر من أنذر..

كما قال الناشط محمد مظفر العولقي: ‏نجح شعبنا اليوم من خلال رسالة تصعيد احتجاجي قدمها بشكل سلمي حضاري للاوصياء اننا شعب لايقبل الاذلال وقادرين على اقتحام معاشيق ورمي الحكومة بالبحر ولكننا نتحلى الوعي السياسي وافشلنا مخطط عبرت عنه الجزيرة بوضوح.
قضتنا تنفيذ التزامات ضمنها التحالف في ‎اتفاق الرياض.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: