fbpx
بحضور محلي تبن ” أرضية مشتركة ” تدشن العمل بمشروع التكيف والتماسك الاجتماعي في لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – أنوار العبدلي
دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الخميس بمديرية تبن بمحافظة لحج العمل بمشروع تعزيز التكيف والتماسك الاجتماعي من خلال الاستجابة المتكاملة للمجتمعات الضعيفة في اليمن عبر عقد اجتماع حواري نقاشي مع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية بالمديرية وشخصيات مجتمعية قيادية .
حضر تدشين افتتاح المشروع مدير عام المديرية الأستاذ محسن السقاف والأستاذ فاروق عبدالرزاق مدير عام المعهد التقني والمهني في لحج ومدير المشروع د. نجم عبدوه وضابطي المشروع محمد عبدالوالي ويوسف عبدالله .
واعطى مدير المشروع د. نجم للحاضرين خلفية متكاملة عن المشروع وأهدافه وأنشطته  التي ستتولى تبعا في تنفيذها خلال الأيام والأشهر القادمة والمتمثلة في تشكيل اللجان المجتمعية واختيار وتدريب الوسطاء المحليين كما سيعمل المشروع عبر الوسطاء على إجراء عملية مسح الخلافات المجتمعية الناتجة عن عدم تلبية الاحتياجات المجتمعية وعقد جلسات حوار بشأن الخلافات   .
مشيراً إلى أن المشروع يهدف لتحديد المجتمعات المستهدفة وتحديد الاحتياج لتعزيز التكيف بين العائدين والنازحين والمجتمعات المستضيفة وتعزيز التماسك المجتمعي ودعم السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني .
مدير المديرية محسن السقاف أثنى على تدخلات منظمة البحث عن أرضية مشتركة بعدة مشاريع عديدة نفذتها في تبن مطالباً الحاضرين من الاستفادة والعمل بهذا المشروع وتحقيق أهدافه بما يحقق ويفيد سكان المديرية من مختلف الفئات المجتمعية .
وخلال الاجتماع ناقش وطرح الحاضرين العديد من التساؤلات حول المشروع والقضايا والمشاكل التي تعاني منها المنطقة وسكانها من النازحين ومجتمع مستضيف سوى فيما يتعلق بالتعليم والمياه وسبل العيش وغير ذلك .
هذا ويأتي مشروع التكيف والتماسك المجتمعي بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة آكتد وتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة حيث نفذت المنظمة بالاسبوع الفائت ضمن المشروع جلسات بؤرية في مديرية تبن استهدفت كل من قرية عبر بدر والشظيف .
أخبار ذات صله