fbpx
لجنة الطوارئ بالمهرة تقر إجراءات جديدة لمواجهة موجة وباء كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
أقر اجتماع برئاسة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، للجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا، اليوم الأربعاء، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الجديدة لفيروس كورونا.
وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، شدد المحافظ بن ياسر، على مضاعفة الجهود واتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء.
ووجه محافظ المهرة بسرعة توفير المتطلبات والمستلزمات الضرورية لمراكز الحميات والعزل، والكادر الطبي العامل، موكدا على أهمية توجيه الجهود نحو العمل على التصدي للموجة الجديدة للوباء وأخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة على محمل الجد.
وشدد على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون بين مختلف المكاتب والأجهزة، داعيا المواطنين إلى المساهمة والتعاون مع الجهات الصحية من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على حياة الناس وتقليل الخسائر.
وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الأستاذ عوض مبارك سعد، الوضع الصحي وتزايد حالات الإصابة والوفيات، مشيرا إلى أن المحافظة سجلت منذ مطلع العام الجاري 2021م، 44 حالة اشتباه منها 16 حالة مؤكدة الإصابة بالفيروس من بينها أربع حالات وفاة.
وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات تتضمن، منع التجمعات والاحتفالات في المناسبات والأعراس، وتنفيذ عمليات تعقيم للجوامع والمساجد والساحات العامة.
وشملت الإجراءات رفد مركز العزل باللوازم الطبية والوقائية وزيادة الكادر الطبي لمواجهة حالات الإصابة المتزايدة، بالتزامن مع رفع وتيرة وتنشيط دور التوعية في المساجد ووسائل الإعلام المختلفة ومضاعفة حملات الرش والتعقيم من قبل صندوق النظافة والتحسين.
كما أقرت اللجنة بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة وحفاظا على صحة الطلاب، إعفاء طلاب الصفوف (1-3) من الاختبارات وتطبيق المادة 16 البند الأول، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية وبشدة للوقاية من الحميات في تنفيذ الاختبارات للطلاب (4-12) ابتداء من غدٍ.
أخبار ذات صله