fbpx
رئاسة الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري للوقوف أمام حالة غليان الشارع
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الثاني هذا الأسبوع، برئاسة الدكتور ناصر محمد الخُبجي، القائم باعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.
ووقفت الهيئة أمام عدد من المستجدات والقضايا الفاعلة على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها حالة الغليان الشعبي بسبب استمرار تدهور الحالة الاقتصادية وتردي مستوى الخدمات، وفقاً للموقف الرسمي الذي أعلن عنه المجلس الانتقالي الجنوبي في البيان الصادر على لسان متحدثه الرسمي يوم أمس.
وناقشت الهيئة قضايا التعليم العالي وآلية إيفاد المبتعثين للدراسة في الخارج، ونتائج التقرير المقدم من لجنة النزول المُكلفة من المجلس الانتقالي الحنوبي لوزارة التعليم العالي في الخصوص، حيث اتخذت الهيئة عدداً من التدابير لمعالجة الاشكالات القائمة في هذا الجانب، بما يضمن الشفافية والعدالة وتطبيق مبدأ المناصفة الذي نصّ عليه اتفاق الرياض.
كما اطّلعت الهيئة على التقرير الشهري المُقدم من الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، المتضمن رصداً لمُجمل الأنشطة التي نفذتها لجان الجمعية خلال الشهر المُنصرم.
بالإضافة ذلك، ناقش الاجتماع عدداً من المتفرقات الأخرى المتصلة بالعمل التنظيمي لهيئات المجلس المختلفة، واتخذ القرارات والاجراءات اللازمة بشأنها
أخبار ذات صله