fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
نتنياهو: لن تمتلك إيران قنابل ذرية ما دمت رئيسا للوزراء

يافع نيوز – متابعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران كان بإمكانها امتلاك ترسانة أسلحة نووية لو أنه لم يبذل جهودا لمنعها، بما في ذلك إرسال فريق من الموساد إلى طهران لسرقة ما يقارب من 100 ألف وثيقة، مشددا على أن طهران لن تمتلك قنابل ذرية ما دام رئيسا للوزراء.

وأضاف نتنياهو، في مقابلة نشرتها مساء الثلاثاء صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية الناطقة باللغة الانجليزية، أنه الوحيد القادر على منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وقال ”أعتقد أنه لولا جهودي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الذهاب إلى الكونغرس الأمريكي (عام 2015) والوقوف ضد الاتفاق مع طهران، لم تكن إيران لتمتلك قنبلة نووية فحسب، بل ترسانة من القنابل النووية“.

ولفت إلى أن ”تلك الجهود شملت أيضا إرسال فريق من الموساد الإسرائيلي في عملية سرية إلى طهران عام 2018 لسرقة نحو 100 ألف وثيقة أظهرت أنهم يسعون للحصول على أسلحة نووية تحت ”مظاهر مختلفة“ إضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التي لن أعددها الآن“، مضيفا ”من دون كل ذلك كانت إيران لتمتلك بالفعل ترسانة نووية“.

وتابع:“هذا هو الفرق…. من سيفعل هذا؟ (زعيم المعارضة) يائير لابيد الذي قال إن خطابي أمام الكونغرس كان ضربة مروعة لمصالح إسرائيل الأمنية… هل هذا هو الرجل الذي سيوقف إيران؟ أم الآخرون الذين ليس لهم مكانة إطلاقا؟ نحن بحاجة إلى زعيم له مكانة عالمية لمقاومة محاولات إيران المستمرة لتسليح نفسها بأسلحة نووية… وأقول لك إنه بسبب ما فعلته، تراجعت إيران لسنوات، وبسبب ما سأفعله، لن يكون لديهم سلاح نووي أبدا…. ما دمت رئيسا للوزراء لن تمتلك إيران قنابل ذرية“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: