fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تنظم حفلاً وورشةً بمناسبة العيد العالمي للمرأة

يافع نيوز – عدن – خاص.
قال معالي الدكتور محمد حسن الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة.. ” تهل علينا مناسبة الثامن  من مارس والبلاد يعيش اصعب مرحلة تاريخية عكستها الحرب والاوضاع الامنية والاقتصادية والاجتماعية المتردية والقاسية على جميع اوجه الحياة والتي بدورها انعكست على حياة المرأة”
  مضيفاً ، انه على قادة العالم دوراً اساسياً في تشكيل الطريق نحو التغيير بالدعوة الى المساواة والتحدي من خلال زيادة الوعي والاحتفال بإنجازات المرأة والإجراءات المتخذة بشأن مناصرة مساواتها بالرجل في  العمل من خلال خلق بيئة عمل شاملة للمرأة وحصول النساء على دعم عادل ومنصف.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها في الاحتفال الذي نظمته الوزارة صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن إحتفاءً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.
واكد الوزير الزعوري.. ان الوزارة حرصت على صياغة خطة وطنية تستجيب للقرار الأممي 1325 حول المراة الأمن والسلام وكافة المواثيق الدولية والتأكيد على التزامها بحماية النساء اثناء النزاعات.. مختتماً كلمته بتجديد التهنئة للمراة في بلادنا والوطن العربي وكل بقاع العالم بعيدها العالمي الثامن مارس.. داعياً المنظمات الدولية والعربية والمحلية المرتبطة بالمراة الى مساعدتها ومناصرتها بكل السبل المتاحة.
كما القت الاخت إينار حسن منسق كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي بصندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن كلمة حيت في مستهلها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تنظيمها هذا الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، مثمنةً الدور الريادي التي تطلع به المرأة الى جانب اخيها الرجل بالإضافة الى مهامها الحياتية الاسرية اليومية الملقاة على عاتقها.. مهنئة جميع النساء بعيدهن العالمي متمنيةً لهن مزيداً من النجاحات والتقدم.
من جانبها هنأت الاخت فائزة عبدالمجيد مستشار ومدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل زميلاتها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكاتبها بالمحافظات وكل نساء العالم بالعيد العالمي للمرأة مؤكدةً حرص الوزارة على دعم المرأة وتشجيعها وتمكينها من كافة حقوقها التي كفلها الدستور والقوانين.. شاكرة الدعم والمساندة التي يقدمها معالي الدكتور محمد سعيد الرعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.. للمرأة منذ قدومه وتحمله قيادة الوزارة.
هذا وتخلل الحفل فقرات غنائية للموهبة راجيا محفوظ..كما عرضت مشاهد تمثيلية تحكي معاناة المرأة وقدرتها علئ تخطي الصعاب لنيل حقوقها.
كما عرضت صور لبعض النساء الرائدات خلال المراحل التاريخية السابقة وماسطرنه من نضال واعمال لازالت خالدة.
بعد ذلك عقدت ورشة عمل شارك فيها عدد من النساء تطرقن فيها الى عدد من قصص النجاح التي لها الأثر الكبير في صمود المرأة.. وما تتعرض له المرأة من عنف وحرمانها من حقوقها المكتسبة.. وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات الهامة.
حضر الاحتفال الاخ علي صالح وكيل الوزارة لقطاع التنمية والاخ صالح محمود حسن القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية  محمد المخلافي المكلف وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة والعمل والاخ شاكر عامر سعيد مدير مكتب معالي الوزير ومحمد صالح الشاعري مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وعدد من مدراء العموم بديوان الوزارة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: