fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الكاف يناقش مع لجنة مجابهة كورونا الاستعدادات لمواجهة موجة التفشي الثانية للفيروس

يافع نيوز – عدن – خاص.
 التقى المهندس عدنان محمد الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، اليوم الإثنين، لجنة مجابهة كورونا التابعة للمجلس، برئاسة الدكتور سالم الشبحي.
وفي مستهل اللقاء، رحب المهندس عدنان الكاف بأعضاء اللجنة، ناقلاً للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وتقديره العالي للجهود التي تبذلها اللجنة في مجابهة هذا الوباء القاتل.
وناقش اللقاء، الذي حضره مدير مكتب الصحة بالعاصمة عدن الدكتور علي عبدالله صالح، الخطة العاجلة للاستعداد والتأهب لمواجهة الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.
ووقف اللقاء، على المستوى الصحي العام بالعاصمة عدن وجاهزية المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي لاستقبال الحالات المُصابة، والمشتبه إصابتها بالفيروس.
وتطرق اللقاء إلى دور المستشفيات في تنفيذ الخطة من خلال إجراء عمليات الفرز للحالات المحتملة قبيل تحويلها لمراكز العزل، بالإضافة إلى آلية التنسيق بين المستشفيات ومراكز العزل وفرق الترصد الوبائي والاستجابة السريعة في المديريات، والمنظمات الدولية العاملة في هذا الجانب، وبين لجنتي مجابهة كورونا والإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، بما يكفل تأدية الجميع لدوره المناط به لتنفيذ الخطة.
وأكد المهندس عدنان الكاف، على أهمية تضافر جهود الجميع، واضطلاع كل جهة بمسؤولياتها ومهمتها لانجاح الخطة وتحقيق أهدافها المرجوة.
وشدد المهندس الكاف في اللقاء، على ضرورة العمل باجراءات السلامة للطواقم العاملة في المستشفيات ومراكز العزل وخلق شراكة مجتمعية فاعلة، وتفعيل الجوانب التثقيفية والتوعوية بالمرض وكيفية الوقاية منه والاسهام في الحد من انتشاره.
وخرج اللقاء بعدد من القرارات الهادفة إلى رفع الجاهزية، قبيل الدخول في التنفيذ الفعلي للخطة القادمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا وفق الامكانيات المتاحة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: