fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل : مصادر اللجنة الاقتصادية عبر مندوبها بالرياض عبدالله مثنى تقف خلف ازمة المشتقات النفطية في #عدن وتتعمد تأخير دخول السفن الى ميناء الزيت

عدن – خاص

قالت مصادر في وزارة النفط ان أسباب تأخر دخول سفينة الديزل التابعة لشركة البسيري يعود الى عدم صدور تصريح من قبل التحالف العربي ممثل بمندوب وزارة النقل في الرياض وعمليات التحالف عبدالله مثنى.

واستغربت المصادر هذا التأخير غير المفهوم علماً أن الباخرة لها خمسة أيام راسيه في غاطس ميناء الزيت بالبريقه كما أن مالك الشحنة قد دفع الرسوم الجمركية بالرغم من قيام اللجنة الاقتصادية برفع الرسوم الجمركية على مشتقات النفط الواردة للبلد.

وأشارت المصادر أن الحكومة من الممكن أن تشتري من التاجر كميات من الديزل لمحطات الكهرباء وذلك بعد دخولها وتفريغ حمولتها كما نفت المصادر ان تكون اسباب تأخير صدور التصريح هي البروتوكولات المعمول بها دوليا في الحركة البحرية ضمن اجراءات مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وكشفت المصادر أن العديد من السفن دخلت الى الميناء دون أن تنتظر مدة ١٤ يوما خارج الميناء وهي فترة حضانة الفيروس وذلك للتأكد من سلامة الطاقم وخلوهم من العدوى.

يذكر ان العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها تعاني من أزمة مشتقات نفطية خانقة، تسببت في ارتفاع اسعار الوقود الديزل والبترول، وانقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي .

ناشطوان اعتبروا ان هناك من يتعمد افشال اتفاق الرياض من داخل حكومة الشرعية نفسها، وذلك من خلال اضعاف حكومة المناصفة ووضع العقبات في طريقها حتى ينتفض الناس ضدها في عدن .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: