fbpx
ابناء أبين يحييون فعالية الذكرى الاولى للفقيد الوطن الاكتوبري سيف سالم
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
احياء ابناء محافظة أبين صباح اليوم الاربعاء في قاعة المكتب التنفيذي بزنجبار فعالية الذكرى الاولى للفقيد الوطني المناضل سيف سالم محسن ابو فارس والتي اقيمت برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي  وبحضور السفير قاسم عسكر جبران عضو الجمعية الوطنية والعميد عبدالله الحوتري رئيس تنفيذية انتقالي أبين والاستاذ محسن عبد سعيد نائب رئيس انتقالي أبين وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية والقيادات المحلية في مديريات ابين وعدن ولحج والقيادات العسكرية والشخصيات السياسية .
وفي الحفل التأبيني الذي ابتداء بأي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي وقف الحاضرين دقيقة حداد على روح الفقيد ، عقبها القيت العديد من الكلمات كانت ابرزها كلمة اللجنة التحضيرية د. سعودي علي عبيد رئيس اللجنة التحضيرية، وكلمة القيادة المحلية أبين وكلمة السفير قاسم عسكر ،وكلمة اسرة الفقيد القاها نجلة الأستاذ فارس سيف، وكلمة انتقالي لودر ،وكلمة القيادي في الحزام الامني فكري سعيد علوي ، جميع الكلمات استعرضت السيرة العطرة للفقيد منذ نعومة اظافرة والتحاقة بصفوف الجبهة القومية جبهة التحرير وثورة 14 أكتوبر حتى اعلان الاستقلال الوطني، بالاضافة الى مشاركة الفقيد في منعطفات ثورات الجنوب بعد الاستقلال والمناصب الذي تقلدلها كواحدا من القيادات البارزة على مستوى الجنوب  .
واشادة الكلمات بمواقف الفقيد سيف سالم كقيادي بارز في مشروع التصالح والتسامح والثورة الجنوبية ومن القيادات التي تقدمت الصفوف في كل المهرجات والمليونيات التي اقيمت في محافظات الجنوب .
 وتطرقت الكلمات لما تعرض له الفقيد من الاعتقال والتعذيب من قبل قوات الامن المركزي التابع للاحتلال اليمني ، شقل قبل وفاته الامين العام لمجلس الحراك الثوري في محافظة ابين الى ان وافاة الاجل بعد تعرضة لمرض فارق على اثرها الحياة .
شاكرين قيادة المجلس الانتقالي واللجنة التحضيرية على انجاحهم فعالية الذكرى الاول لفقيد الوطن سيف سالم والذي تعد بصمة وفاء لقائد قدم جل نضالة من اجل الجنوب وسيادة ارضة .
تخلل حفل التأبين عدد من القصائد الشعرية التي اثنت على تاريخ الفقيد وكفاح ونضال الشعب الجنوبي الذي يعد ابو فارس من رجالة الاوفياء ،حيث وزعت اللجنة التحضيرية كتاب يحوي سيرة الفقيد وتاريخ نضالة منذ فجر الثورة .
وفي ختام الحفل كرمت منظمة الحزب الاشتراكي فرع ابين أسرة الفقيد بشهادة تقديرية عرفانا بدورة النضالي واسهامة الكبير منذ فجر ثورة اكتوبر كقيادي بازز واكب كل مراحل التحرر الوطني .
أخبار ذات صله