fbpx
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي ممثل برنامج الغذاء العالمي باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بحث معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة  اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ،  مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن السيد ليوران بوكرا سبل التنسيق والشراكة مابين الوزارة والبرنامج وإمكانية زيادة تدخلاتها بعموم المحافظات.
وخلال اللقاء اشار معالي الوزير ، ان الوزارة هي المعنية بالعمل الإغاثي ولابد ان يتم التنسيق معها عند اجراء المسوحات فلديها قاعدة البيانات المتمثل بصندوق الرعاية الاجتماعية ..فهناك الآلاف من الأسر الأشد فقراً بحاجة لدعم البرنامج ..
وتطرق معاليه في اللقاء الى ماتعرضت له المواد التابعة للبرنامج للتلف نتيجة وعدم صرفها في حينها  للمستهدفين .. مضيفاً كذلك ان مادة البسكويت التي يقدمها البرنامج لتلاميذ المدارس فإن من المستحسن استبدالها بوجبات غذائية أخرى. مشدداً على التنسيق المباشر مع الوزارة من قبل البرنامج عند تنفيذ اي مشاريع او برامج قادمة.
وكان معالي الوزير الدكتور الزعوري قد نوه في بداية اللقاء بجهود برنامج الاغذية العالمي في تقديم المساعدات ومواجهة خطر المجاعة في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني.
من جانبه عبر السيد ليوران عن سعادته للقاء بمعالي الوزير لاطلاعه على مجمل الانشطة والبرامج التي ينفذها البرنامج مؤكداً انه سيتم مراجعة كافة الإجراءات السابقة من حيث التنسيق والشراكة الدائمة مع الوزارة كونها المختصة. مفيداً انه سيتم هناك لقاء قادم مع الوزارة من قبل مديرة البرنامج في عدن لمناقشة كل الاشكاليات المتعلقة بالتنسيق..
حضر اللقاء الاخ صالح محمود القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والاخت نجلا الصياد مدير صندوق الرعاية الاجتماعية وبسام فاضل مدير عام العلاقات الخارجية ومونتيتا تشيموكا مدير برنامج الغذاء العالمي في عدن.
أخبار ذات صله