fbpx
بالصور.. تخرج دفعة جديدة من القوات الأمنية الجنوبية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
شهد معسكر بئر احمد التدريبي في العاصمة عدن، صباح اليوم الثلاثاء مراسم اختتام الدورة التدريبية الأولى للعام 2021 وتخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني- العاصمة عدن، وهى الدفعة التى تحمل اسم الشهيد البطل العميد عوض السعدي، وتحت شعار “لا تهاون في حفظ أمن واستقرار العاصمة عدن” والتي أقيمت برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.
وخلال الحفل عزفت الفرقة النحاسية السلام الوطني الجنوبي، وتم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الميامين، بعدها أدى الخريجون عروضاً عسكرية وقتالية مما تلقوه في الدورة مثل مهارة الدفاع عن النفس والرماية واقتحام المواقع، والقبض على المشتبهين، والتي أظهرت القدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن وضمان سلامته.
وفي كلمة له في حفل التخرج ابلغ العميد محسن الوالي قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية  تحايا وتبريكات الرئيس عيدروس الزبيدي للخريجين، مؤكداً متابعة الرئيس الزبيدي الدائمة لأحوال الجنود والدورة ومعنويات القوات، وحثه الدائم على التأهيل والتدريب لمنتسبي قوات الحزام الأمني.
وترحم الوالي على ارواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا على الأرض ومنهم الشهيد القائد عوض السعدي الذي سميت الدفعة باسمة، مستعرضا عدد من مأثره البطولية في الدفاع عن الوطن والعقيدة والتي سطرها طيلة فترة حياته ابتداءً من حزام أبين ومن ثم الى جبهة الساحل الغربي ليختتم تلك البطولات وهو يقود العمليات المركزية لقوات الدعم والإسناد.
واشار الوالي ان امام ابطال دفعة الشهيد السعدي مهام كبيرة في احدى مناطق بؤر الفوضى ليترجموا ما تلقوه في الدورة على الأرض لبسط الأمن والاستقرار والقضاء على مفتعلي الأزمات والخارجين عن القانون.
من جهته تطرق العميد جلال ناصر الربيعي قائد قوات الحزام الأمني العاصمة عدن في كلمة له امام الحضور و الخريجين الى الدورة التدريبية الأولى وأهميتها: بإنها هي اللبنة الأساسية لإعادة تأهيل قوات الحزام الأمني لتضطلع بمسؤولياتها في حفظ أمن وإستقرار العاصمة عدن والدفاع عنها ولحماية المواطن وحقوقه واملاكه، ومنع الظواهر الدخيلة عن مجتمعنا.
منوهاً، على الجهود الداعمة التي يوليها ليلاً ونهاراً الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي  وقائد قوات ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن بن عبدالله الوالي سواء من اجل أمن واستقرار العاصمة عدن، او متابعاته وجهوده في دعم الجبهات القتالية المختلفة ضد الإرهاب الحوثي والقاعدي.
ولفت العميد الربيعي بإن قوات الحزام الأمني ماضية نحو تحقيق رسالتها الأمنية المقدسة وتنفيذ واجباتها ومهامها لحفظ امن واستقرار العاصمة عدن، غير مبالية بقطع المرتبات وقطع التغذية وما إلى ذلك.
مؤكداً بإن قوات الحزام الأمني رغم كل ذلك لن تتهاون في حفظ امن واستقرار عاصمتها عدن وناسها وأهلها، بل وسوف تستمر في مطاردة فلول الإرهاب والقتلة والمطلوبين وتجار المخدرات.
حضر الحفل العميد حيدرة المحرمي ركن التدريب لقوات الدعم والإسناد والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، والعميد ناجي اليهري قائد حزام طوق عدن ،والعميد نقيب اليهري مدير سجن المنصورة المركزي ، وعمار السرحي اركان حزام عدن وعدد من قيادات وصف ضباط قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني .
المركز الإعلامي
بقوات الدعم والإسناد
القوات المسلحة الجنوبية
2 مارس 2021م.
أخبار ذات صله