fbpx
القوات الجنوبية تصد هجوم حوثي في جبهة الصبيحة حيفان
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – فوزي الصبيحي.
مع بزوغ صباح هذا اليوم الثلاثاء، تصدت قوات اللواء الرابع حزم التابع للقوات المسلحة الجنوبية لأكبر هجوم كاسح شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع يسيطر عليها  ابطال اللواء الرابع حزم في مواقع الهجمة والضباب في حيفان.
حيث اندلعت اشتباكات قوية استخدمت فيها جميع الأسلحة المتوسطة والثقيلة استمرت بين القوات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم من جهة ومليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من جهة أخرى.
وتأتي تلك الاشتباكات بعد محاولة مليشيات الحوثي التقدم في بعض المواقع استطاعت القوات المسلحة الجنوبية التصدي لها واستمرت الاشتباكات منذ الصباح الى قرابة ظهر هذا اليوم في مواقع الهجمة والضباب في جبهة حيفان.
وسطر خلالها ابطال اللواء الرابع حزم بقيادة القائد الفذ العميد وافي الغبس الذي تقدم الصفوف وقاد معركة الكرامة والعزة والاباء للدفاع عن الدين و الأرض والعرض مدونيين  اروع البطولات والتضحيات بالدماء التي سالت من أجسام ابطالنا  الجرحى في ملحمة قتالية وهي تتصدى لتلك الحشود البربرية التي حشدت لها تلك المليشيات الغازية التي تسعى من خلالها الوصول إلى العاصمة عدن مقر إقامة حكومة المناصفة والتي تبعد حوالي ثمانون كيلو متر عن تلك المواقع التي استبسل فيها اسود الرابع حزم في هذا اليوم وكسرت اكبر هجوم كاسح شنته المليشيات الحوثية.
وفي ذات السياق عززت القوات المسلحة الجنوبية في اللواء التاسع صاعقة وقوات الحزام الأمني بالصبيحة إخوانهم في الجبهة بالعديد من الاطقم العسكرية والافراد متعهدين بأن ارض الصبيحة لن تكون لقمة صائغة لتلك المليشيات الغازية وستتحطم آمالهم على صخور صلبة وحواجز من الرجال الشجعان.
بدورها تكبدت المليشيات الغازية العديد من الجرحى والقتلى التي سقطت بسلاح ابطال اللواء الرابع حزم ورجعت مهزومة خائبة تجر اذيل الخزي والمهانة معها
 إلى ذلك اقدم قناص تابع  للمليشيات الارهاب الحوثية على قنص طفل مدني يستقل دراجة نارية  في منطقة السبد  في حيفان تم إسعافه إلى مشفى أطباء بلا حدود في العاصمة عدن بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة في مشفى طورالباحة من قبل الطاقم المناوب بقيادة الدكتور فهمان احمد علي، كما قامت تلك المليشيات باستهداف مديرية طورالباحة بصواريخ الكاتيوشا والهاونات
 وأطلقت صاروخ نوع كاتوشا أطلقته مليشيات الارهاب الحوثية من موقع تبة سعيد طه في مديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز  على حدود طورالباحة الجنوبية سقط على بعد أمتار من منازل المواطنين في إحدى قرى مديرية طورالباحة احدث الخوف والهلع وسط النساء والأطفال ولم يحدث أي أضرار في الأرواح والعديد من مقذوفات الهاون التي سقطت على القرى التي تقع على الحدود مع الصبيحة.
وتستمر مليشيات الارهاب الحوثية في قصفها العشوائي على القرى المأهولة بالسكان والتي تعد انتهاكا صارخا في حق المواطنين المدنيين القاطنين في منازلهم.
أخبار ذات صله