fbpx
لملس يبحث مع المدير القطري لـ«برنامج الأغذية العالمي» القضايا المتعلقة بتدخلات البرنامج بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بحث الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، في لقائه بالسيد لوران بوكيرا المدير القطري لـ«برنامج الأغذية العالمي» التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، جُملة من القضايا المتعلقة بنشاط وتدخلات البرنامج في العاصمة عدن للعام الجاري 2021.
وعبر المحافظ لملس عن سعادته بـ«هذا اللقاء الذي يأتي في إطار التواصل والتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية، كون السلطة المحلية لن تسمح بعمل أي منظمة دون التنسيق المسبق معها».
ونوه المحافظ لملس خلال اللقاء بـ«ضرورة تشديد الرقابة على المواد الغذائية المقدمة للمواطنين من حيث النوعية والجودة وعدم السماح بتكرار الأخطاء السابقة».
بدوره أعرب السيد بوكيرا عن «أسفه الشديد للأخطاء التي حدثت فيما يتعلق بجودة بعض المواد  التي تم توزيعها مؤخرا ،مشيرا إلى أنه «تم إيقاف عملية توزيعها فورا، وفتح تحقيق بشأنها.
وأكد السيد بوكيرا أن «البرنامج لديه مشاريع وتدخلات أخرى، سيستمر في تنفيذها ولم ولن يؤثر أي شيء على نشاط البرنامج، فعلاقتنا مع السلطة المحلية بعدن ومجتمع عدن جيدة وسنعمل على تطويرها دوما».
وناقش لملس وبوكيرا آلية توزيع المساعدات النقدية «الكاش».، وإمكانية توزيعها عبر مكاتب البريد لما تمتلكه من امكانيات بشرية وفنية ووجودها في كافة مديريات العاصمة، وكذلك دعم البرنامج للافران الخيرية بمادة الدقيق كونها تقدم مادة الرغيف والروتي للفقراء مجانا، حيث وعد المدير القطري بدراسة هذين المقترحين .
حضر اللقاء السيدة موتينتا شيموكا مدير مكتب البرنامج بعدن، وانتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، وفهد الخليفي منسق شؤون المنظمات بمكتب محافظ العاصمة عدن.
أخبار ذات صله