fbpx
مقتل 14 مدنياً وإصابة 35 آخرين بنيران الحوثيين في الساحل الغربي خلال شهرين
شارك الخبر

يافع نيوز – المخا – خاص.
كشف مصدر طبي بالساحل الغربي عن مقتل 14 مدنياً وإصابة 35 آخرين بينهم نساء وأطفال، بنيران مليشيات الحوثي الإرهابية، خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 2021م.
 وقال المصدر: إن المستشفيات والنقاط الطبية في المناطق المحررة بالساحل الغربي، استقبلت منذ بداية شهر يناير وحتى أواخر فبراير نحو 49 مدنياً، بينهم 15 إمرأة و 3 أطفال، أصيبوا أو قتلوا بنيران أسلحة الحوثيين.
 وأوضح، أن من بين الضحايا 14 مدنياً بينهم 6 نساء قتلوا متأثرين بجراحهم، منهم 8 تعرضوا لإصابات بشظايا مقذوفات و 5 آخرين جراء انفجار ألغام وحالة بطلق ناري.
 فيما وصل عدد الجرحى إلى 35 مدنياً بينهم 9 نساء و 3 أطفال، ومن إجمالي عدد الجرحى 15 مدنيا أصيبوا بشظايا مقذوفات و 7 بأجسام متفجرة و 13 بأسلحة مختلفة العيارات، وفقاً للمصدر ذاته.
 وبحسب المصدر، فإن معظم الجرحى وصفت حالاتهم بالخطيرة وقد جرى تحويلهم إلى مستشفيات محافظة عدن وأطباء بلا حدود في مدينة المخا بعد أن تم تقديم الإسعافات الأولية لهم في المستشفيات الميدانية بالساحل الغربي.
 وأشار المصدر إلى أن مديريات المخا والتحيتا وحيس والدريهمي والحوك ومدينة الحديدة تصدرت قائمة أعداد الضحايا المدنيين.
 وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح بنيران مليشيات الحوثي منذ إعلان الهدنة الأممية في أواخر العام 2018م، في جرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب بامتياز.
المصدر : المركز الإعلامي لألوية العمالقة
أخبار ذات صله