fbpx
قانونية انتقالي أبين تعد اللقاء التشاوري الأول للادارات القانونية بمديريات المحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
عقدت الادارة القانونية بتنفيذية انتقالي أبين صباح اليوم الثلاثاء في مقر المجلس بزنجبار اللقاء التشاوري الأول للادارات القانونية لمديريات المحافظة بحضور الأستاذ محسن عبد سعيد نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين والاخت ابتهال ناصر طاهر مدير الادارة القانونية لانتقالي أبين والتي تأتي ضمن خطة الانشطة للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بأبين للفصل الاول للعام 2021م .
حيث افتتح اللقاء التشاوري بكلمة الأستاذ محسن عبد سعيد الذي اكد على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي باكورة لتدشين العمل في الادارة القانونية في انتقالي ابين الذي ظل هذا المنصب شاقرا لسنوات ، مستعرضا ماتوصل الية الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي ونتائج اتفاق الرياض وايقاف الحرب واعلان عن حكومة المناصفة والاعتراف بالمجلس الانتقالي كشريك في العملية السياسية والفريق التفاوضي القادم ، مشيرا الى ما تمر به الجنوب من اوضاع معيشية وخدمية صعبة جراء تدهور العملة وارتفاع الاسعار وايقاف رواتب العسكريين والقوات الجنوبية ومايجب على الحكومة تنفيءة من مشاريع خدمية عاجلة على طاولة تواجدها للتخفيف عن معاناة المواطنين في المناطق المحررة . من جانبها رحبت ابتهال ناصر برؤساء الادارات مؤكدة على العمل الجاد والالتزام بالخطط ورفع التقارير الشهرية وتفعيل دور الادارات القانونية بالتنسيق والعمل المشترك .
اللقاء التشاوري للادارات القانونية الذي يعقد لاول مرة في المحافظة يهدف الى توحيد العمل القانوني بما يهدف الى النتسيق الكامل بين الادارات القانونية والعمل وتشكيل اتحاد الحقوقيين الجنوبيين والالتزام بالخطط والعمل المنظم والمساهمة في الحد من الخروقات القانونية التي تمارس عن جهل والحملة التوعوية الواسعة لفهم اللوائح القانونية وتطبيقها على ارض الواقع .
وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا من قبل رؤساء الادارات وخطة العمل للادارات وطرح العديد من الاراء الاقتراحات التي من شانها تفعيل دور المجلس الانتقالي ودفع بالعملية السياسة الى الامام في كافة الاتجاهات .
وخرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات التي تساعد على اعداد الخطط الفصلية للعمل القانوني  والتنويري والتوعوي والالتزام بالتقارير الشهرية والعمل على تشكيل اتحاد الحقوقيين الجنوبيين ،والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل المجلس .
حضر اللقاء الأستاذ سالم المخيري مدير الادارة السياسية  وعبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية وعلاء صالح مدير حقوق الانسان ووجدان ماسك مدير ادارة المرآة والطفل وانديرا ناصر مدير الشئون الاجتماعية .
أخبار ذات صله