fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
انعقاد اللقاء التشاوري لقيادات وزارة الشؤون الاجتماعية لبحث نشاط الوزارة وقضايا المنظمات المحلية والدولية

يافع نيوز –  عدن – خاص.
برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد بدأ صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اعمال اللقاء التشاوري التاني لقيادة الوزاره مع مديري  مكاتب  الوزارة بالمحافظات تحت شعار “شراكة فاعلة نحو بناء المؤسسات وتنمية الموارد الوطنية”
  ويناقش اللقاء على مدى يومين تقارير الوزارة وصندوقي الرعاية الاجتماعيه ورعاية وتأهيل المعاقين بالإضافة للمركز اليمني للدراسات الاجتماعية وبحوث العمل للعام 2020م ، وكذا استعراض تقارير مكاتب المحافظات واهم المشكلات والصعوبات واستعراض لخطط الوزارة والمكاتب للعام  2021 بالإضافة للمسح الميداني لمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل بالإغاثة..
كما سيناقش اللقاء وضع المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية التي لازالت مقراتها الرئيس بصنعاء والتحديات والصعوبات التي تواجه عمل المكاتب في المحافظات.
وفي بداية اللقاء التشاوري رحب معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بالمشاركين من المحافظات ، مشيراً إلى أن هذا هو اللقاء الأول من نوعه تشارك فيه 21 محافظة وسيتم استعراض واقع العمل المؤسسي ومجالاته وتحدياته وتبادل الخبرات بين المشاركين للخروج برؤيه واضحة تحدد ملامح المستقبل . منوهاً إلى أن اليمن واجه ظروفاً غير مسبوقة منذو عام   2014  مما أدى إلى توقف عدد كبير من الانشطة الاقتصادية والاستثمارية الحكومية والخاصة وانسحاب اغلب المستثمرين الأجانب وهروب راس المال المحلي إلى الخارج بحثاً عن بيئة آمنه ..بالإضافة الى توقف تصدير النفط والغاز الطبيعي وتعليق التعهدات من المنح والقروض الخارجيه وانخفاض الإيرادات الحكوميه غير النفطيه من الجمارك والضرائب وتكرار الأزمات الحادة في السيولة النقدية ووقود الكهرباء وتدهؤر مؤشرات التنمية وتراجع أداء المؤسسات وتفاقم الازمات الانسانية.
  كما استعرض معالي الوزير أهم التحديات والازمات وتداعيات الانقلاب والحرب التي شنها المليشيات الحوثية
على كل جوانب الحياة  وارتفاع معدلات الفقر .
  كما أشار الدكتور الزعوري إلى أهم التحديات التي تواجه الوزارة والتي اهمها ضآلة الميزانية التشغيلية لاتكفي وحجم المهام والأعمال اليومية وعدم توفير الأصول في الموازنه اسوة بالوزارات الاخرى ووعدم وجود قاعدة بيانات للجمعيات والمؤسسات ومنظمات  المجتمع المدني وفق البرمجه الآلية وعدم توريد بعض المحافظات لمخصصات صندوق رعاية. وتأهيل المعاقين بالاضافة الى وجود أعداد كبيرة من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات خارج نظام القانون .
  كما تطرق إلى أن  قيادة الوزاره رغم التحديات تبذل جهود مخلصة للخروج من الواقع الموروث في ظل شح الإمكانيات حيث تمكنت من تنفيذ العديد من الانشطة وفتحت قنوات تواصل مع المنظمات والصناديق الداعمة للحصول على موفقات الدعم لتتفيذ خطة الوزارة في مجالات الحماية الاجتماعية وحماية الطفل وبرامج حماية المرأه ودعم سبل العيش للفئات الأشد فقراً وتقديم العون والمساعدة للنازحين وبناء القدرات  المؤسسية للوزارة بالاضافة الى مشاركة الوزارة في اللقاءات العربية والدولية عبر منصات الاتصال المرأي .
في ختام حديثه اشارمعالي الوزير . أن الوزاره قدمت خطتها السنوية وبرنامجها للحكومه وتقييم الاستراتيجيه الوطنيه لكبار السن والتي ستناقش في مجلس الوزراء وإنجاز الخطة الخمسية للمراة الأمن والسلام والخطة الوطنيه لتشغيل الشباب وتقديم مشروع قرار لعام  2021 بشأن اعتماد خصم دولار عن كل برميل نفط وإدراج مشروع اللائحة التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل تمهيدا لاقرارها.
هذا وقد عبر المشاركون باللقاء عن امتنانهم وجزيل شكرهم لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير وكل قيادات وكوادر الوزارة على حسن التنظيم والاعداد للقاء والذي سيكون فرصة لتبادل الخبرات والتعارف والخروج بمصفوفة من القرارات والتوصيات لما من شأنها تطوير وتحسين الأداء..
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: