fbpx
بحضور رسمي وشعبي.. تشييع جنائزي مهيب لجثمان الشهيد شفيق القداحي
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
بموكب جنائزي مهيب شُيّع صباح اليوم الأحد الموافق 21فبراير2021م جثمان الشهيد البطل النقيب شفيق علي القداحي والذي استشهد وهو يؤدّي واجبهه الوطني والنضالي دفاعاً عن الدين والوطن والشرف والكرامة، ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهة مريس شمال محافظة الضالع
وانطلق موكب التشييع من بوابة مستشفى النصر بمدينة الضالع مرورا بسناح وصولاً إلى قرية الريبي مسقط رأس الشهيد ..
وفي الموكب الجنائزي المهيب الذي تقدمة قائد اللواء الأول مقاومه جنوبية العقيد باسل سيف سكرة وقيادات الكتائب التابعه للواء الأول مقاومة وعدد كبير من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة الجنوبية والمشائخ والوجهاء والأعيان وجموع غفيرة من أسرة وأقارب الشهيد ومحبّيه ورفاقه في السلاح.
وأدى جموع المشيعين الصلاة على جثمان الشهيد البطل شفيق القداحي  قبل أن يوارى جثمانه الطاهر الثرى بمقبرة الريبي مسقط رأس الشهيد ..
وفي مراسم التشييع أشاد قائد اللواء الأول مقاومة  بمناقب الشهيد وأدواره البطولية التي سطّرها في معركة الدفاع عن الوطن والتصدي ومواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات شمال الضالع ..
وقال العقيد باسل سكرة  إن عزاؤنا في الشهيد البطل النقيب شفيق القداحي أنه استشهد وهو يؤدي هذا الواجب الوطني المقدس دفاعا عن الدين والوطن والعرض والأرض والعزة والحرية والكرامة مؤكداً على مواصلة السير في طريق الشهيد ورفاقه الميامين في مواجهة المليشيات الحوثية واجتثاثها .
وأشاد قائد اللواء الأول مقاومه بمناقب الشهيد البطل شفيق القداحي وبطولاته الخالدة التي سطّرها  إلى جانب رفاقة في القوات المسلحة الجنوبية الأبطال والتي تكلّلت بدحر المليشيا الحوثية من عدّة مواقع وسلاسل جبلية استراتيجية في جبهة مريس التي كانت تتمركز بها والسيطرة عليها وتحريرها من قبضة المليشيات الحوثية .
وعبّر العقيد سكرة عن فخره واعتزازه بتضحيات الشهيد والتي قدمها  وهو يرسم أروع معاني التضحية والفداء في في كل المعارك معركة التي خاضها ضد المليشيا الحوثية الارهابية .
وقد أكد رفاق الشهيد في اللواء الأول مقاومة جنوبية في مراسيم التشييع، عزمهم المضي في ذات الدرب الذي اختطّه الشهداء بدمائهم الزكيّة ومطاردة المليشيات الحوثية وطردها واجتثاثها ..
أخبار ذات صله