fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنعي عضوها البارز د نجيب سلمان

يافع نيوز – عدن – خاص.
تلقت الهيئة الأكاديمية الجنوبية خبر وفاة الدكتور نجيب ابراهيم سلمان ط، رئيس دائرة البحوث والدراسات في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي والعضو البارز في الهيئة الأكاديمية الجنوبية بصدمة بالغة وألم كبير اعتصر القلوب وما يزال.. رحل هذا النجيب الاسم والصفة وخلف فاجعة في الوسط السياسي والأكاديمي والثقافي والعسكري في الجنوب وهو في ذروة عطائه وتوهجه الفكري والنضالي.
وبهذا المصاب المزلزل تنعي الهيئة الأكاديمية هذه الكفاءة المقتدرة، إلى شعبنا الجنوبي وقيادته السياسية
بقيادة الرئيس المناضل عيدروس قاسم الزبيدي سدد الله خطاه،  رحل د نجيب سلمان  ونحن في معمعة المعركة التحررية المصيرية الجنوبية قائدا ومفكرا وباحثا شكل رحيله خسارة فادحة في هذا الظرف العصيب ولكنها مشيئة الله تعالى لا راد لحكمه عز وجل.
كان الراحل العزيز مدرسة في الأخلاق لقد جمع بين تواضع العالم واريحية المثقف وروح الكاتب الأديب وصدق الباحث الحصيف.
لقد عانى ما عانى من تعسف وظلم، نظام 7 يوليو 1994م الذي اجتاح الجنوب واحتله مثله مثل سائر كفاءات القوات المسلحة الجنوبية، لاسيما الذين رفضوا سياسة الاحتلال الغاشم من اول يوم ، وحين انطلقت الثورة الجنوبية السلمية في 7 يوليو 2007م كان فقيدنا البار ضمن الكوادر العسكرية والاكاديمية التي التحقت بثورة الشعب ومثلت خلفية فكرية وثقافية للثورة.
والهيئة الأكاديمية إذ تنعي هذه الشخصية الجنوبية الاستثنائية المخضرمة فإنها تتقدم بخالص العزاء ،والمواساة إلى أسرة الفقيد وفي مقدمتهم الزميل المثقف خالد ابراهيم سلمان وإلى زملائه في  العمل والنضال ورفاق السلاح في القوات المسلحة الجنوبية وإلى الاخوة في رئاسة المجلس الانتقالي، وامانته العامة راجين من المولى تعالى أن يثبته ويتقبله قبولا حسنا  في مستقر رحمته، انا لله وانا اليه راجعون .
د عبده يحيى الدباني
الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية.
عدن السبت 20 فبراير 2021م
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: