fbpx
كيف يؤثر الركض على الصدر والرحم لدى النساء؟
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

قبل الانطلاق لممارسة الرياضة والجري، نفكر جميعا في أشياء مثل: ارتداء الجوارب الماصة للعرق، وتنشيط أنفسنا، وحمل زجاجات المياه، وقائمة تشغيل الموسيقى المثالية لإبقائنا متحمسين.

لكن بالنسبة للفتيات والنساء، فيجب أن يعتنين بأمور مهمة قبل البدء في الجري، مثل: الصدر والرحم، لذا نستعرض اليوم بعضا من الأمور الواجب الانتباه لها، من جانب الإناث عند ممارسة الركض، حسب ما يتناولها موقع ”فيزتا باز“، وهي كالآتي:

Image result for إفرازات النساء في الرياضة

زيادة الإفرازات

يمكن أن تساهم التمارين عالية التأثير مثل الركض في زيادة الإفرازات المهبلية، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون أو الزهم.

وعلى الرغم من ذلك، يوضح الخبراء أن هذا الأمر ليس بالضرورة أن يكون سلبيا، إذ يساعد الركض على التخلص من الإفرازات المهبلية الضارة.

Image result for إفرازات النساء في الرياضة

سلس البول

قد يؤدي الركض إلى تفاقم الأعراض لدى الذين يعانون ضعفا في عضلات قاع الحوض مسببا سلس البول وخاصة لدى النساء، وهذه المشكلة عادة ما تكون أكثر ميلا للحدوث بعد الولادة الطبيعية أو في سن اليأس.

Image result for حساسية النساء الرياضية

الحساسية

مع الركض، يزداد الاحتكاك والتعرق في منطقة الصدر، الأمر الذي قد يسبب التهابا وحساسية، والأمر ذاته ينطبق على منطقة بين الفخذين.

Image result for ألم الثدي النساء الرياضية

ألم الثدي

بالإضافة لما ذكر أعلاه، قد تساهم تمارين الركض في ألم الثدي وزيادة حساسية المنطقة، بجانب زيادة فرص الالتهاب نتيجة الاحتكاك.

أخبار ذات صله