fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تفعيل النشاط الرياضي محور نقاش وكيل قطاع المرأة وتربية لحج

يافع نيوز – خاص – لحج.
ناقشت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب الرياضية نادية الأخرم، الأربعاء، مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش، سبل تفعيل الأنشطة الرياضية في المدارس لـ (الفتيات)، وأوجه تنمية وتمكين المرأة اقتصادياً في المحافظة
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر مكتب تربية لحج بتبن وبحضور مديرة عام تنمية وتمكين المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح، ونائبة اتحاد رياضة المرأة في لحج مناسبات حسين وأمين العام للاتحاد الرياضة أرياف محمد، وعدد من القيادات والشخصيات التربوية والرياضية بالمحافظة  .
وخلال اللقاء، تحدثت الأخرم، عن أهمية  تفعيل النشاط الرياضي النسوي مدارس المحافظة، وتوفير الأجواء الصحية المناسبة للفتيات وبما يمكنهن من مزاولة الرياضة بأريحية مطلقة، والبحث عن أليات عمل مشتركة تعيد للرياضة  في المدارس مكانتها المرموقة.
وتابعت، “من المهم إن يكون هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم عبر مكاتبهما في المحافظات،  لتذليل مجمل الصعوبات والمعوقات  التي تحول دون ممارسة الفتاة للرياضة في المدارس باعتبارها أي (المدرسة)، مركزًا لإعداد المواهب وصقلها بالشكل الصحيح والسليم.
وتطرقت الأخرم، إلى أهم البرامج والخطط التي تنوي القيام بها لتنشيط الرياضة في المدارس وتمكين الفتيات اقتصاديًا، لأحداث الانطلاقة المرجوة وبشكل أفضل، وبما يصب في صالح الفتاة والمرأة (رياضيًا وتنمويًا) .
وأوضحت، لدينا في وزارة الشباب والرياضة الكثير من الخطط والبرامج لتفعيل نشاط رياضة الفتيات في المدارس، من خلال التنسيق بعض الجهات المحلية والخارجية منها صندوق الاعمار السعودي لبناء وعمل صالات رياضية مغلقة خاصة بالفتيات.
من جانبه، تطرق بجاش إلى مجمل الصعوبات والمشاكل التي تقف حاجزًا دون ممارسة فتيات المدارس في لحج للأنشطة الرياضية المختلفة، والمتعلقة في عدم توفر الأماكن المناسبة وغياب الدعم والاهتمام وتوفير المستلزمات الرياضية والتحفيز المستمر.
وأوضح، “غياب المسابقات وعدم وجود الدورات التدريبية في هذا المجال، ساهم أيضًا في عدم ممارسة الفتيات للرياضة، الأمر الذي يتطلب منا جميعًا العمل لتذليل تلك الصعاب وكبح جماح العزوف”.
واستعرض، أهم المتطلبات الضرورية لممارسة الرياضة في المدارس، ودعم المشاريع الصغيرة التي تستطيع الفتيات عبرها من الدخول في سوق العمل وتمكينهن اقتصاديا، بحيث تصبح الفتاة مكتفية بذاتها وفاعلة في مجتمعها.
بدورها أكدت الأستاذة نوال وارس رئيسة اتحاد الرياضي بعدن، إلى أهمية تفعيل رياضة الفتيات في المدارس، مشيرة إلى سعي اتحادها بالتنسيق مع فرع لحج،  لتنفيذ نشاط رياضي مشترك وتعميم الفعالية على مستوى كل المحافظات المحررة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: