fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحامد والعولقي يناقشان معالجة اضرار البيئة في محافظة أبين

يافع نيوز – عدن – خاص.
ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، مع وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عَمَّار العولقي، الأضرار البيئية ومشاكل التلوث الصناعي والبناء العشوائي في الاراضي الزراعية بالمحافظة.
وزار الوكيل عمار العولقي مع وفد كبير يضم العديد من مدراء ديوان الهيئة ومدراء الفروع في المحافظات المحررة إلى أبين ضمن اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير، مشيدا بدور فرع الهيئة في المحافظة لدورها النشيط والفعال .
وأكد الأمين العام للمحافظة في الاجتماع، أهمية الإهتمام بالقطاع البيئي، ومعالجة مخلَّفات المصانع والنُّفايات، وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية، تعمل جاهدة على تنمية المنحى البيئي ودعمها له.
‌من جانبه أوضح العولقي، إن لدى الهيئة أولويات بيئية هامة لمعالجة مشكلة التصحر وزحف الكثبان الرملية وجفاف النباتات وآثار التغيرات المناخية التي تسببت بها السيول والفيضانات، بالإضافة إلى حماية النمر العربي وإيقاف اصطياده، بالإضافة إلى العمل على كيفية إدارة المخلفات الصلبة والمخاطر الصحية من المصانع.
بدوره أوضح مدير فرع الهيئة في أبين المهندس ناصر الصاعدي، إن المحافظة تعرضت إلى تدمير في البنية التحتية وتأثيرات بيئية كارثية بسبب الحرب والتغير المناخي، وأشار إلى عدم توفر احواض لمعالجة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى الرذاذ المتطاير من المصانع الكيميائية وتسبب بضرر بيئي على المزارع المحيطة بهم.
وشدد العولقي، بضرورة معالجة الأضرار البيئية والعمل على تركيب الفلاتر الخاصة بالمصانع الكيميائية لوقف الرذاذ المتطاير على المزارع والتنوع الحيوي المتواجد بمحيطهم.
وكان الأمين العام والوكيل العولقي قد ناقشوا معاناة المحافظة، مؤكدا على نقلها إلى وزير المياه والبيئة للبث فيها.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: