fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“مركز حماية” يدرب سلطات الضبط القضائي في الضالع حول “مهارات حل النزاعات”

يافع نيوز – عدن – خاص
دشن مركز حماية لحقوق الإنسان بمدينة عدن اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري فعاليات الورشة التدريبية لسلطات الضبط القضائي بمحافظة الضالع والخاصة بـ “مهارات حل النزاعات”.
الورشة التي ينظمها مركز حماية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية – مكتب اليمن تستهدف 20 مشارك من موظفي سلطات الضبط القضائي بالضالع لمدة ثلاثة أيام متتالية تدرب فيها الأستاذة سبأ البكيلي.
رئيس مركز حماية لحقوق الإنسان المحامي جمال الجعبي قال أن هذه الورشة التدريبية هي باكورة أنشطة المركز في يوم اشهاره  وتستهدف رجال إنفاذ القانون بمحافظة الضالع، مشيراً بان المعاناة والأوضاع الصعبة التي مرت وتمر بها  الضالع منذ سنوات طويلة هي الدافع وراء مثل هكذا ورش عمل.
وأوضح المحامي الجعبي بان ورشة مهارات حل النزاعات هي البداية  نحو مزيد من التعاون لتعزيز المؤسسة الأمنية بمحافظة الضالع في حماية حقوق الإنسان.
بدوره قال محمود قياح القائم باعمال الممثل الغير مقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت بمكتب اليمن نحن سعداء بأن نبدأ العمل في هذا البرنامج في اليمن في ظل الحرب الدائرة ولعل هذه البيئة تختلف بل تنفرد بها اليمن عن بقية الدول كونها تعاني من هذه الحرب المستمرة لست سنوات والتي زادت معدلات انتهاك حقوق الانسان فيها عن اوقات السلم.
وأضاف قياح يعتبر الصراع جزءاً يمكن التنبؤ به في جميع العلاقات تقريباً وبإمكانه أن يكون مصدراً خطيراً للتوتر أيضاً، ولذلك فإنه من المهم إيجاد حل في معظم النزاعات .
وأشار بأن هدف الورشة هو حل النزاعات في مستويات التقاضي كاطار عبر أقسام الشرطة بدلاً من الانتقال إلى مستويات التقاضي في النيابات والمحاكم، ونهدف إلى اكساب الضباط مهارات حل النزاعات والتعامل مع النزاعات وتقليل مستويات التقاضي، بحيث لا تصل النزاعات إلى السجون بسبب جائحة كوفيد-19.
يذكر أن مركز حماية لحقوق الإنسان(HCHR) هو منظمة مجتمع مدني مستقلة وغير حكومية، يعمل بترخيص رقم (5) صادر من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بجنوب اليمن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: