fbpx
الجيش المصري يضبط أسلحة ومخدرات ويدمر 4 أنفاق بسيناء
شارك الخبر

يافع نيوز – العين

أعلن الجيش المصري، الاثنين، ضبط 144 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، وتدمير ٤ فتحات لنفق في شمال سيناء شمالي البلاد.

 

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “قوات حرس الحدود تمكنت خلال الشهر الماضى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات”.

وسرد المتحدث هذه النجاحات قائلا “تم ضبط 3 بندقية قناصة و3 رشاش و11 بندقية آلية و12 بندقية خرطوش و25 مسدس صوت و 90 بندقية ضغط هواء فضلاً عن عدد 2500 طلقة مختلفة الأعيرة و15 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد 4 فتحات نفق بشمال سيناء”.

 

وأضاف أن “عناصر قوات حرس الحدود على أنفاق قناة السويس نجحت أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات فى ضبط 963 كيلو جرام لجوهر الحشيش و548 كيلوجراما لنبات البانجو و47 كيلوجراما للأفيون فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية. كما تم ضبط عدد 140 عربة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب”.

 

وتابع “تم ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير الخالصة الرسوم الجمركية، وضبط عدد 535 ألف قرص مخدر و7 كيلوجرامات من الذهب المهرب، بالإضافة إلى ضبط عدد 15 جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن، و122 طنا من الحجارة المخلوطة بالذهب”.

 

ونشر المتحدث العسكري المصري فيديو توضيحيا للعمليات التي نفذتها قوات حرس الحدود خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صله