fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الشروع في إجراءات فتح السفارة الإماراتية بتل أبيب

يافع نيوز – العرب

وصل إلى إسرائيل، الإثنين، وفد إماراتي لترتيب عملية فتح سفارة للإمارات في تل أبيب. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنّ الوفد تقني وإنّه قدم إلى إسرائيل ضمن التحضيرات لافتتاح السفارة.

 

وجاء ذلك إثر أداء محمد محمود آل خاجة اليمين القانونية، الأحد، سفيرا للإمارات في إسرائيل أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء.

 

ويمتلك آل خاجة خبرة بالعمل الدبلوماسي من خلال عمله في الخارجية الإماراتية حيث شغل لنحو أحد عشر عاما منصب مدير مكتب وزير الخارجية. كما أنّ له خلفية أكاديمية كعضو في مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي.

 

وكانت حكومة الإمارات قد أعلنت في الرابع والعشرين يناير الماضي المصادقة على فتح سفارة لها في إسرائيل. وتلا ذلك إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة لإسرائيل في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه إلى العاصمة الإماراتية.

 

وفي اليوم التالي أعلنت الإمارات أن عملية فتح سفارة لها بإسرائيل تأثرت بقيود مواجهة فايروس كورونا، مؤكدة أن العملية ستكتمل قريبا.

 

والإمارات هي إحدى الدول العربية الأربع التي وقّعت في عام 2020 اتفاقيات سلام تنص على تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل إلى جانب كلّ من البحرين والسودان والمغرب.

 

واعتُبر ذلك تطورا نوعيا في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، بينما شرع الجانبان الإماراتي والإسرائيلي في ترجمة السلام بينهما إلى مشاريع تعاون متعدّدة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: