fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الوزير الزعوري يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ورئيس المركز اليمني لدراسات حقوق الانسان

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقئ معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن السيد نستور اووموهانجي ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان باليمن.
وخلال اللقاء أكد معالي الوزير ان الوزارة تطمح ان تكون هناك شراكة حقيقية ومستدامة مع الصندوق وتبني مشاريع انسانية تخدم المجتمع وتقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية للوزارة بما من شأنها تساعد قيادات الوزارة على تنفيذ الخطط والبرامج والانشطة.. مضيفاً  انه لابد من زيادة مشاريع سبل العيش التي ينفذها الصندوق.
كما بحث معاليه مع ممثل الصندوق إمكانية تدخل الصندوق في دعم الوزارة لتوفير حراسات لمركز الإيواء للأحداث نظراً لما يواجهه من اعتداءات . مطالباً كذلك بالمساهمة في بناء القدرات والبناء المؤسسي للوزارة من خلال عقد الورش والدورات التدريبية وتأهيل كوادر الوزارة .
من جانبه استعرض السيد نستور انشطة الصندوق في اليمن والذي يختص بدرجة اساسية في مجال المرأة والصحة الإنجابية والحماية.. إلا إنه ونتيجة للوضع الإنساني التي تمر به اليمن يعمل الصندوق حالياً في تقديم الخدمات الانسانية كالدعم النفسي والاجتماعي للنساء المعنفات وكذلك سبل العيش..
وأكد السيد نستور انه سيقدم الدعم لمراكز الإيواء  والمراكز الصحية وستكون هناك لقاءات قادمة مع قيادات الوزارة لمعرفة الاحتياجات المطلوبة وسيعمل جاهداً على توفيرها.
حضر اللقاء الأخت فايزة عبدالمجيد مدير عام الادارة العامة للمرأة والطفل والأخ فاطمة يسلم مدير إدارة تنمية المرأة العاملة وبسام فاضل مدير الادارة العامة للعلاقات الخارجية والسيد جون بول ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان بعدن.
كما التقئ معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم كذلك كلاً من الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان والاستاذة سماح جميل المديرة التنفيذية للمركز ..
حيث تبادل معالي الوزير معهما الآراء والأفكار حول دور منظمات المجتمع المدني  في المجتمع ، واهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الوزارة في تطوير عمل المنظمات وتجاوز المشكلات والصعوبات التي تواجه المنظمات في مجال بنائها المؤسسي والتنظيمي ودعم خطط وبرامج عملها في قضايا المجتمع والتنمية.
 من جانبه أوضح الاستاذ قاسم ان المركز بصدد تنظيم  ورشة عمل  الأسبوع القادم حول واقع مشكلات ومعاناة الفئات المهمشة والمجتمعات الأشد فقراً في محافظات عدن ولحج وأبين..
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس المركز والمديرة التنفيذية الدعوة لمعالي الوزير وتشريفه حضور الورشة.. وقد قبلها مشكوراً.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: