fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مواجهة التطرف والإرهاب بمصر.. البرلمان يبدأ من التعليم

يافع نيوز – متابعات

عبر اجتماعات مكثفة بين البرلمان وممثلي الوزارات، تخطو مصر نحو استراتيجية جديدة لمكافحة التطرف بالتوزاي مع مواجهة أمنية برز أثرها على عدد العمليات الإرهابية التي شهدت تراجعا كبيرا في البلاد.

ويشهد مجلس النواب المصري يوما بعد الآخر تحركات مكثفة لإرساء “بنية تشريعية” قوية لمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله ومعالجة آثاره.

 

وتنظم لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اجتماعات كثيفة بمقر المجلس؛ لمناقشة خطط وزارات الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم في مواجهة الإرهاب.

وعقدت اللجنة، الأحد، اجتماعا لمناقشة خطة وزارة التربية والتعليم، بحضور رضا حجازي نائب وزير التعليم، ومن المقرر أن تبحث اللجنة، اليوم الإثنين، خطط وزارة الأوقاف لمواجهة التطرف، وتستمع الثلاثاء لممثلي وزارة الثقافة لنفس الغرض.

خطط الحكومة

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء يحيي كدواني، استعرض خطة البرلمان لمواجهة التطرف والإرهاب خلال الفترة المقبلة.

 

وقال كدواني لـ”العين الإخبارية”: “بدأت اللجنة من اليوم في بحث سياسة واستراتيجية كل وزارة معنية على حدة لمواجهة التطرف والإرهاب”.

 

وأوضح: “استمعت اللجنة اليوم لممثل وزارة التربية والتعليم، حول خطط الوزارة واستراتيجيتها، وأعقب ذلك، إعلان اللجنة عددا من التوصيات اللازمة لمواجهة التطرف”.

 

مادة لمكارم الأخلاق

ونوه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أن أبرز توصيات اللجنة؛ تدريس مادة مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية التي تحض عليها جميع الأديان ضمن المقررات الدراسية بجانب مادة الدين، على أن تكون مادة نجاح ورسوب.

 

وأكد على ضرورة تدريس القيم المشتركة بين كل الأديان، ومبادئ التسامح والمواطنة والعيش المشترك في حصص مشتركة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: