fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بالصور.. مظاهرة حاشدة تجوب طورالباحة تأييدا للحزام الأمني ومطالبين بإطلاق سراح الأسير محمود الصبيحي

يافع نيوز – الصبيحة لحج:

شهدت مديرية طورالباحة بالصبيحة إحدى كبريات مديريات محافظة لحج صباح اليوم الخميس 11 فبراير تظاهرة حاشدة جابت فيها الجماهير شوارع المديرية تهتف ترحيبا بقوات الحزام الأمني التي انتشرت في عاصمة المديرية.

ومطالبين بإطلاق سراح الأسير محمود أحمد سالم الصبيحي مرددين الشعارات والعهود وفاء لاسد الجنوب محمود الصبيحي الذي لازال أسيرا في سجون المليشيات الحوثية مأكدين أن الخيارات أمامهم مفتوحة.

وهتفت تلك الحشود التي احتشدت منذ الصباح الباكر بروح مفعمة بالوطنية والثائرية من جميع مديريات الصبيحة المضاربة ورأس العارة وكرش وقرى طورالباحة يتقدمهم المشائخ وقادة عسكريين مؤيدين الخطوة التي أقدمت عليها قوات الحزام الأمني لمحور الصبيحة بدخولها وانتشارها لحماية المديرية بعد ماشهدته من انفلات أمني طيلة اشهر مضت.

وتلك التداعيات التي شهدتها حدود الصبيحة من قبل مليشيات الحشد الشعبي التي لازالت تحشد قواتها على حدود الصبيحة.

في المظاهرة ألقيت العديد من الكلمات التي ألهبت حماس المتظاهرين كانت أبرزها للعقيد محمود الاغبري أركان اللواء التاسع صاعقة والذي أكد فيها أن الصبيحة عصية على أن تطاءها أقدام المليشيات سواء المليشيات الحوثية أو مليشيات الحشد الشعبي.

وأكد الاغبري أن الثوابت الوطنية لاتقبل القسمة على اثنين وان الجنوب خط أحمر وسنحميه بأرواحنا ولن نسمح أن تكون حاضرة الصبيحة منطلقا لأجندات الإخوان في تعز.

كما ألقى الأستاذ هارون الصمة الحميدي رئيس القيادة المحلية لانتقالي كرش كلمته التي أكد فيها أن كرش وكل قبائلها ورجالها تحت إمرة طورالباحة للتصدي لأي مليشيات تفكر استباحة الجنوب
وقال الحميدي طورالباحة التي انجبت اول رئيس للجنوب قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف اول رئيس حكومة لن تكون ممرا سالكا للحشد الشعبي.

وألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي المضاربة الاستاذ جليل احمد كلمة قال : أننا نعاهد أهلنا وإخواننا في الجنوب أن الصبيحة جزء أصيل من الجنوب وقلبها النابض ولن نسمح أن يطعن الجنوب من بلاد بني صبيح التي كانت ولازالت الأرض الوحيدة التي لم تطاؤها اقدام أي جيوش غازية منذ الأزل والتاريخ يشهد عن ذلك.

وأضاف جليل ان هذه الحشود لقبائل الصبيحة هي الرسالة السلمية لأبناء تعز بأن يحكموا عقولهم وقد أعذر من أنذر.

واختتمت المظاهرة ببيان أكد على وحدة أبناء الصبيحة في دعم تواجد الحزام الأمني في طور الباحة . وطالب بسرعة اطلاق سراح ابنها الأسير محمود الصبيحي محذررين في حال عدم التجاوب ان الخيارات مفتوحة أمام قبائل الصبيحة لاتخاذ اللازم ومنها اغلاق الحدود مع المناطق الشمالية.

كما أكد البيان وحذر أبناء تعز وكل من يفكر ان يحشد أو يخترق الصبيحة ستكون لهم مقبرة وان الخيارات أمامنا عديدة.

ونبه البيان أبناء واحرار تعز الشرفاء أن الشريان الوحيد لتعز هو طورالباحة فلا تجعلوهم يضطرون بإغلاقه اذا تمادت تلك المليشيات بحشودها اتجاه مناطقنا.

تقدم المظاهرة أركان حرب اللواء التاسع صاعقة العقيد محمود الاغبري وقائد الشرطة العسكرية في الساحل الغربي العقيد بسام الحرق ورئيس القيادة المحلية الانتقالي في طورالباحة وكرش والمضاربة والعديد من المشائخ والقادة العسكريين من قوات الحزام الأمني للصبيحة.

*من فوزي الصبيحي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: