fbpx
قائد قوات الإسناد والدعم يستقبل بعثة الصليب الأحمر الدولي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل العميد محسن الوالي قائد قوات الإسناد والدعم والأحزمة الامنية صباح اليوم في مقر قيادة القوات رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي إلى اليمن، عبدالرحمن عيسى.
وناقش اللقاء الذي جمع العميد الوالي وعبدالرحمن اسماعيل عيسى رئيس بعثة الصليب الاحمر إلى اليمن ، وفرانشيسكا برامبيلا  مسؤل قسم الحماية في البعثة، عددا من خطوات التعاون في المجال الانساني.
واتفق الجانبين على استمرار قوات الإسناد والدعم بتأمين وتسهيل خط سير القوافل الإغاثية التابعة للصليب الاحمر في مناطق سيطرتها المتجهة من عدن الى بقية المحافظات.
 كما ناقش اللقاء إمكانية نزول طواقم الصليب الأحمر إلى محافظة أبين وتسهيل عملها ،باالاضافة الى قيام منظمة الصليب الأحمر عقد دورات تدريبية لضباط وافراد الإسناد والدعم في المجالات الإنسانية .
وناقش “الوالي” مع رئيس بعثة الصليب الأحمر ملف تبادل الأسرى مع الحوثيين وحثهم على إدراج القيادات الجنوبية يتقدمهم اللواء محمود الصبيحي ،واللواء ناصر منصور هادي ،واللواء فيصل رجب على راس من تشملهم عملية التبادل والضغط على المليشيات الحوثية لاطلاق سراحهم لينعموا بالحرية كباقي الاسرى.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية  الصليب الأحمر بدعم السجون المركزية والتنسيق مع الجهات المختصة القيام بذلك بهدف تخفيف ألاعباء والمصاعب التي يتحملها الاسناد والدعم .
وأبدى الوالي استعداد الإسناد والدعم التعاون مع كافة المنظمات التي تعمل في المجال الإنساني وتأمين طواقمها.
إلى ذلك ثمن قائد قوات الإسناد والدعم دور المنظمات في إغاثة ومساعدة المواطنين وخاصة في المناطق التي شهدت صراعات للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب.
من جانبه قدم رئيس بعثة  الصليب الأحمر شكره للعميد الوالي على تعاونه معهم ، ودور الإسناد والدعم في تأمين المنظمات وحماية طواقمها أثناء تنقلهم في إطار سيطرته.
حضر اللقاء الدكتور عبدربه المحرمي مستشار قائد قوات الدعم والاسناد ،والعميد نبيل شيخ مدير دائرة القوى البشرية ،والعقيد عادل الصانبي مدير مكتب القائد
#المركز_الإعلامي
التوجيه_المعنوي
#قوات_الإسناد_والدعم
#القوات_المسلحة_الجنوبية
أخبار ذات صله