fbpx
الخُبجي يبحث مع فريق التنسيق الميداني معوقات تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

التقى الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء، فريق التنسيق الميداني العسكري لتنفيد اتفاق الرياض، بحضور الأستاذ علي الكثيري، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، عضو هيئة الرئاسة، المتحدث الرسمي للمجلس.
وأطلع الخُبجي فريق التنسيق على سير العملية التفاوضية والتي انتجت اتفاق الرياض، مؤكداً حِرص المجلس الانتقالي الجنوبي على تنفيذها سياسيا وعسكريا.
واستمع الخُبجي من اللواء محسن عسكر المستشار العسكري لرئيس المجلس الانتقالي، رئيس فريق التنسيق، لشرح تفصيلي عن العمل الميداني، والمبادرات المنفردة من جانب واحد لتسريع تنفيذه، والمعوقات التي يضعها الطرف الآخر لعرقلة التنفيذ.
وأكد رئيس فريق التنسيق الميداني على ضرورة الرفع إلى قيادة التحالف للتدخل ووقف العراقيل المصطنعة والضغط على الطرف الآخر لوقفها وإلزامه باستكمال تنفيذ ماتبقى من واجباته بهذه المرحلة للانتقال لتنفيذ المهام الأخرى، مشددا على ضرورة وقف التفرّد باصدار القرارات من طرف واحد والتي تمثل خطرا على نجاح الاتفاق بشكل عام.
واستمع الدكتور الخبجي إلى ما طرحه بقية أعضاء الفريق التي تمحورت بمجملها حول حرص الفريق لنجاح مهمته، مؤكدا لهم أن قيادة المجلس حريصة على تفيد الاتفاق بشقيه، والعمل مع التحالف لانجاحه.

أخبار ذات صله