fbpx
عبرت عن رفضها لمشروع الأقاليم.. تنفيذية انتقالي شبوة تدعو التحالف لإلزام سلطة الأخوان بوقف الإنتهاكات بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اجتماعها الاستثنائي صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الاستاذ رائد محسن ضباب الطوسلي .
وفي الاجتماع رحب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة بالاعضاء لحضورهم الاجتماع الاستثنائي ، مطالبا ببذل المزيد من الجهد لتعزيز وتطوير عمل المجلس خلال الفترة القادمة .
واطلع رئيس المجلس الاعضاء  على أهم القضايا والمستجدات على الساحة الجنوبية .
وفي هذا الصدد جددت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة إدانتها واستنكارها لما تقوم به ميليشيات الإخوان من أعمال القمع والاعتقالات التعسفية  والحملات العسكرية بحق أبناء المحافظة وآخرها الحملة العسكرية البربرية على أبناء مديرية ميفعة ، مطالبة التحالف العربي بقيادة السعودية على إلزام السلطات الإخوانية بالكف عن هذه الأعمال الهمجية.
ورحبت الهيئة التنفيذية بعودة عدد من قيادات المجلس الانتقالي إلى العاصمة عدن وفي مقدمتهم محافظ عدن امين عام المجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس ، ورئيس وحدة المفاوضات عضو هيئة الرئاسة الدكتور ناصر الخبجي واعضاء هيئة الرئاسة علي الكثيري وعدنان الكاف وعبدالرحمن شيخ، متمنين أن تسهم هذه العودة في تعزيز موقف المجلس على الساحة الوطنية ، ومواصلة حجم الانجازات التنموية التي دشنها محافظ عدن منذ استلامه قيادة المحافظة .
كما أكدت الهيئة التنفيذية رفضهت لتزوير إرادة أبناء شبوة وابناء الجنوب عامة المتمثلة بمسرحية الأقاليم التي افشلها شعبنا الجنوبي الجبار من قبل ، ويرفضها مجددا ، وتمسكه بخيار الدولة الوطنية الجنوبية الفيدرالية المستقلة وعاصمتها عدن .
وعبرت تنفيذية شبوة عن ارتياحها الكبير من زيارة وفد هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي لجمهورية روسيا ، وما حققته من نجاح كبير للجنوب على المستوى الدولي .
واستمعت الهيئة التنفيذية الى تقرير عن اجتماع عضو هيئة الرئاسة الاستاذ سالم ثابت العولقي مع نائب رئيس القيادة المحلية عيدروس باعوضة ومدير الإدارة السياسية عبدالله المركدة وأعضاء الجمعية الوطنية من أبناء شبوة والذي عقد في عدن الاسبوع الماضي .
وعلى المستوى التنظيمي ناقش الاجتماع عدد من القضايا الخاصة بالعمل التنظيمي لإدارات المجلس بالمحافظة والهيئات التنفيذية بالمديريات ، وبهذا الصدد أقر الاجتماع استمرار الأنشطة خلال الفترة القادمة ، واستكمال تدشين المراكز الجديدة والتوسعة التنظيمية.
هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز عمل المجلس في المحافظة خلال الفترة القادمة.
أخبار ذات صله