fbpx
وزير التخطيط يبحث مع السفير الصيني التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والعلمية والفنية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – سبأنت.
بحث وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والعلمية و الفنية.
واللقاء نقل وزير التخطيط و التعاون الدولي تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد و الحكومة إلى شعب و قيادة جمهورية الصين الشعبية.. مثمناً العلاقات التاريخية اليمنية-الصينية والدعم الاغاثي والانساني المقدم من الصين لليمن في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.
وتطرق الوزير باذيب، إلى العديد من القضايا التي تتعلق بعودة الشركات والاستثمارات الصينية للعمل من اليمن واستئناف العديد من المشاريع التنموية التي توقفت قبل الحرب والإعداد لشراكة استراتيجية مستقبلية في الجانب الاقتصادي والتنموية، وسبل زيادة المنح الدراسية المقدمة لليمن عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و تسهيل تقديم التأشيرات للتجار ورجال الأعمال اليمنيين للدخول إلى الصين و دعم جهود القطاع الخاص في تعزيز العملية التنموية في اليمن.
من جانبه، أكد السفير الصيني وقوف بلاده الى جانب الشعب اليمني وتقديم المساعدات الممكنة ودعمها لجهود الحكومة اليمنية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي واستباب الأمن..معبراً عن شكره لجهود وزير التخطيط والتعاون الدولي التي بذلها خلال الفترة السابقة.. معرباً عن تطلعه للعمل سوياً في المرحلة المقبلة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
أخبار ذات صله