fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وقفة إحتجاجية لملاك الأراضي في بئر فضل بعدن

يافع نيوز – عدن – سليم المعمري
نفذ أهالي ملاك أراضي بئر فضل صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة من محافظ عدن باستمرار تسليم أراضي المواطنيين وللتاكيد على أن الأهالي يقفون على اراضيهم ولن يتخلوا عنها بسهولة.
ورفع المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية لافتات مكتوب عليها مستثمرون باسم النضال من قبل نافذون. وثمنوا دور الهيئة العامة للأراضي على تعاونها في إعادة الحقوق إلى أصحابها.
وخلال الوقفة الاحتجاجية قال المهندس احمد حسن القائم بأعمال رئيس هيئة الاراضي في الجمهورية بأنه تم إنجاز جوالي 90% من مخطط بلوك 4B.
وأضاف بان ديوان الهيئة ممثلة بالمحافظة والمديرية عمل على إعادة تسليم أراضي بئر فضل مرة أخرى.مشيرا الى انه تم إنجاز 90% من مخطط بلوك 4 B.
ولفت قائلا قريبا سيتم تسليم أراضي المواطنين بشكل رسمي بعد خضوعها لتخطيط هندسي ميداني.
بدوره دعا نائب مدير أراضي فرع عدن محمد ناصر بن بلعيد كل من يدعي ملكيته لأراضي الدولة ان يلجأ إلى السلطة القضائية. لافتا  نحن في اللجنة هدفنا تحقيق عقود المواطنين منذ 89م إلى 91م ولن نرتاح حتى تسليم كل مواطن حقه داعيا كل من له حق الاتجاه للسلطة القضائية كونها الفاصلة.مثمنا دور السلطة المحلية برئاسة المحافظ” لملس” لدعمه المتواصل وأنيس باحارثة رئيس الهيئة لدعمه فرع مكتب عدن.
أما  المهندس بدر عبدالعزيز نائب رئيس لجنة أراضي بئر فضل و المسؤول الإعلامي جاءت الوقفة لتعريف الرأي العام بأننا واقفين على أراضينا وعددنا أكبر من المتوقع.مضيفا جئنا لنوضح للرأي العام بأننا حاضرين على أرضنا واستلمنا الجزء الأول منها ونحن مستمرون ولن نتخلى عنهم حتى الموت.
واردف قائلا  هذه أراضينا سلمت إلينا رسميا من هيئة الأراضي وسنحافظ عليها بأرواحنا ولن نسمح لأي أحد أن يضلل العدالة من أجل الاستيلاء على أراضينا.مضيفا الى انه تم استلام الأراضي منذ عام 1990 وتم صرف الأراضي قبل 4 أشهر لافتا إلى أن الأهالي انتظروا حوالي 30 عام.
وفي ختام تصريحه توجه بالشكر لمحافظ عدن وهيئة الأراضي لوقوفهم مع الأهالي الذي طال انتظارهم 30 عام وكل من ساهم في حماية الأرض موجها رسالة هامة للقضاء تتلخص في العدل والتحري فيما يخص عقود أراضي بئر فضل قبل اتخاذ اي إجراءات قانونية.
وتوجه أهالي بلوك 4 في بئر فضل بالشكر الجزيل لمحافظ عدن بعد صرف أراضيهم المنتظرة منذ 30 عام حيث قال
 المواطن عمر محمد عبدالله التيس نحن من المسلوبين حقوقهم منذ عام 1990م في بلوك 4 بئر فضل واليوم بفضل الحكومة الحكيمة برئاسة محافظ عدن أحمد لملس نخطو أولى خطواتنا في نيل حقوقنا. واصفاً محافظ عدن بالشجاع لمواقفه الشجاعة معهم راجيا من الدولة احترام حقوق الأهالي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: